مارادونا يتهم أندية باستعباد اللاعبين واستغلال أزمة كورونا

LA PLATA, ARGENTINA - NOVEMBER 02: Diego Maradona head coach of Gimnasia y Esgrima La Plata greet the fans prior to a match between Gimnasia y Esgrima La Plata and Estudiantes as part of Superliga Argentina 2019/20 at Juan Carmelo Zerillo on November 2, 2019 in La Plata, Argentina. (Photo by Daniel Jayo/Getty Images)
شن النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا هجوما على عدد من الأندية واتهمها باستعباد اللاعبين والسعي لاستغلال الأزمة التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وعبر النجم الأرجنتيني عن اختلافه مع مواطنه كارلوس تيفيز الذي اعتبر في وقت سابق أن اللاعبين يمكنهم العيش سنة من دون تلقي أجر.
 
وقال مارادونا في حوار لصحيفة "أولي" الأرجنتينية، إن الكثير من اللاعبين لا يمكنهم الاستمرار لفترات طويلة من دون الحصول على أجورهم، ويجب على أنديتهم أن تدفع لهم أجورهم، كما يجب عليها البحث عن كل الحلول من أجل توفير الأموال لهم.
 
وقال إن بعض الأندية تستعبد اللاعبين وتسعى لاستغلال الأزمة الحالية من أجل التنصل عن الوفاء بالتزاماتها المالية مع اللاعبين.
 
ودعا النجم الأرجنتيني اللاعبين والمدربين إلى التضامن فيما بينهم، وذلك عبر تخصيص صندوق خاص يجمع تبرعات من أصحاب المداخيل المرتفعة، وتوجيه تلك الأموال للاعبين والمدربين الأقل دخلا والمتضررين من توقف المنافسات خلال الفترة الحالية.
 
وسارع مارادونا لتنفيذ أقواله، وقال غابرييل بيليغرينو رئيس نادي خيمناسيا بلاتا الأرجنتيني إن النجم الأرجنتيني الذي يتولى تدريب الفريق حاليا وافق على تقليص راتبه لمساعدة النادي الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط.
 
وأوضح بيليغرينو في تصريحات لموقع "سيلوسبورتس" الأرجنتيني، "تبادلنا الرسائل وكان مارادونا من بين أوائل من أشاروا إلى إمكانية إعادة النظر في راتبه إذا كان هذا ضروريا، لأنه كان يريد هذا".
 
وتوقفت كرة القدم الأرجنتينية لأجل غير مسمى منذ 17 مارس/آذار الماضي، وتتباحث أندية دوري الدرجة الأولى بشأن تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين للتعامل مع التأثير الاقتصادي للوباء.
المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات