تيفيز يخاطب النجوم: يمكننا العيش عاما من دون أجر

يعتقد الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي السابق أن لاعبي كرة القدم يجب أن يقوموا بأكثر من التنازل عن جزء من رواتبهم.
 
وقال تيفيز في تصريحات تلفزيونية "يمكن لأي لاعب كرة قدم أن يعيش ستة أشهر أو سنة من دون تلقي أجر، قد لا نكون قدوة في بعض المجالات، ولكن ليس في مثل هذه الظروف".
 
وأوضح أن لاعبي كرة القدم المحترفين يعيشون ظروفا أفضل من فئة كبيرة من الناس مجبرين على مغادرة منازلهم يوميا بحثا عن لقمة العيش.
 
وأشار إلى أن هؤلاء هم أكبر المتضررين من قرارات منع التجول بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ودعا لتوجيه المساعدة إلى هؤلاء.
 
وقال اللاعب الحالي لنادي بوكا جونيور الأرجنتيني "بالطبع سأذهب بكل سرور وأساعد في توفير الطعام لهؤلاء أو القيام بأي شيء آخر".
 
وتحدث الهداف الأرجنتيني من جانب آخر عن الأندية ودورها المطلوب خلال هذه الأزمة، وقال "يجب على الأندية أن تقوم بكل شيء من أجل دعم مجتمعاتها".
 
وبادر عدد من نجوم كرة القدم وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لتقديم مساعدات والتبرع بمبالغ مالية هامة لدعم جهود الرعاية والتكفل بضحايا فيروس كورونا.
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

رغم موافقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خفض راتبه لمساعدة فريقه يوفنتوس في معالجة التداعيات المالية لتفشي أزمة فيروس كورونا، فإن استمرار الأزمة وتوقف النشاط الرياضي يهددان مستقبله مع النادي الذي قد لا يستطيع تسديد راتبه الضخم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة