التباهي بالثروة وتجاوزات اللاعبين.. دعوة إلى تغيير ثقافة الكرة بعد كورونا

دعا الرئيس التنفيذي لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم هانز يواخيم فاتسكه إلى إعادة التفكير في ثقافة كرة القدم الاحترافية عندما تنتهي أزمة وباء فيروس كورونا.

وقال فاتسكه (60 عاما) أمس الثلاثاء "شعرت مؤخرا بالدهشة من النقد الموجه لكرة القدم الاحترافية في المجتمع.. إذا نجونا من هذه الأزمة، يجب أن تتغير أشياء كثيرة".

وذكر الرئيس التنفيذي لدورتموند أن هناك حاجة إلى العودة لنكون أكثر نقاء، وانتقد بشدة "قصص شريحة اللحم الذهبية وكل الأشياء التي يتم التباهي بها" وسط أنباء عن تجاوزات لاعبي كرة القدم.

وقال "بما أن كرة القدم تعولمت، فأنا مرتاب.. ولكننا في ألمانيا يجب أن نحاول استعادة التحكم في بعض الأمور على الأقل".

وبالحديث عن الموقف المالي بعد توقف الموسم، قال فاتسكه إن النادي لم يضطر للاستدانة، "ولكن هذا لن يدوم إلى الأبد إذا لم نحصل على أي عائد". 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تعديلات في القواعد الإرشادية الخاصة بعودة اللاعبين إلى التدريبات قد تسمح بإعادة فتح بعض المرافق التابعة للفرق بحلول 8 من الشهر المقبل، وتخفيف قيود البقاء في المنزل التي فرضتها الولايات المتحدة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

28/4/2020

حذر هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند من أن الدوري الألماني لكرة القدم قد “يفلس” ما لم تمنح حكومة أنجيلا ميركل الإذن باستئناف البطولة الشهر المقبل على الرغم من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

27/4/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة