كرة القدم بعد كورونا.. أرقام أقل وسباق نحو الصفقات المجانية

Soccer Football - Premier League - Watford v Liverpool - Vicarage Road, Watford, Britain - February 29, 2020 General view of a match ball on the pitch before the match REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

قال إد ودوارد الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إن الأندية لن تنفق "مئات الملايين" على التعاقد مع لاعبين جدد فترة الانتقالات لأنها ستكون واعية للتأثير المالي لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوقفت كرة القدم في إنجلترا منذ 13 مارس/آذار الماضي بسبب الجائحة، وشهدت العديد من الأندية تراجعا في الإيرادات نتيجة التوقف، مما أدى لمنح العمال إجازة إجبارية.

وأشار ودوارد إلى أن السوق سيشهد أوقاتا صعبة، وربما لن تتصرف الأندية "بالطريقة المعتادة" بما في ذلك يونايتد عندما تبحث عن ضم لاعبين جدد.

وقال أيضا بمنتدى لجماهير يونايتد أمس الجمعة "نحن بحاجة لمعرفة تأثير ذلك على الصناعة بأكملها، بما في ذلك مواعيد الانتقالات والصورة المالية الأشمل، قبل أن نفكر في العودة للمسار الطبيعي".

وأضاف "على هذا الأساس، أشعر بأن التكهنات حول انتقالات لاعبين بمئات الملايين هذا الصيف يبدو أنها تتجاهل الواقع الذي يواجه الرياضة".

وكان يان فرتونخن مدافع توتنهام هوتسبير قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم سيكونون مطلوبين أكثر من غيرهم خلال فترة الانتقالات، مع سعي الأندية للتعافي من الأزمة المالية.

وعبر ودوارد عن أمله أن يستكمل الموسم مع سعي يونايتد صاحب المركز الخامس للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لاستمراره في المنافسة بالدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وليس من المتوقع عودة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى مايو/أيار على أقل تقدير، لكن ودوارد قال إن المباريات الأولى بعد استئناف الدوري ربما تقام بدون جماهير.

وأضاف "ربما يكون هناك حاجة لإقامة المباريات بدون جماهير على المدى القصير، لكننا جميعا على دراية بأن كرة القدم لن تعود لطبيعتها حتى يمكن للمشجعين الحضور مجددا".

المصدر : وكالات