شاهد.. يوم توسل منافس نيمار لعدم "إذلاله"

عندما يواجه الخصم لاعبا مهاريا كنيمار، أول ما يفكر فيه هو عدم "إذلاله" بمراوغاته وتحركاته المهارية، ولهذا بحث أحد خصوم الدولي البرازيلي في إحدى المباريات عن الطريقة المثلى لتجنب ذلك، فكان أن جثا على ركبتيه وتوسل لنيمار.

اللقطة التي -على ما يبدو- لم ولن تتكرر قريبا في ملاعب كرة القدم تعود لمباراة خيرية في 2017 لمساعدة الضحايا والمتضررين من مأساة سقوط طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، مما أدى إلى مقتل 71 شخصا من أصل 77 راكبا.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل الفريق فوق تلة بالقرب من مدينة ميديين الكولومبية في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، بينما كان النادي البرازيلي في طريقه لمواجهة أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي بطولة سودأميركانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي.

وبالعودة إلى المباراة، فإن نيمار في إحدى الهجمات واجه المؤثر الاجتماعي فريد ديسمبديدوس وجها لوجه وبدلا من محاولة انتزاع الكرة منه، جثا على ركبتيه متوسلا إليه وقال "من فضلك نيمار لا تفعل بي هذا".

غير أن نيمار لم يتعاطف مع خصمه وتجاوزه بطريقة مهارية وشق طريقه نحو المرمى.

يذكر أن المباراة كانت بين فريقين يقود أحدهما نيمار والآخر روبينيو، كانا يضمان أبرز الرياضيين في البرازيل مثل كاكا وغابريل جيسوس وسائق الفورمولا 1 فيليبي ماسا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

نعتقد جميعا أن أغلى لاعب في العالم هو النجم البرازيلي نيمار، وهي حقيقة من حيث المبلغ 240 مليون دولار الذي دفعه باريس سان جيرمان لضمه من برشلونة عام 2017، لكن تصنيف حديث كشف أن هناك بعض اللاعبين أغلى بكثير من نيمار بحساب تضخم العملة.

مليارات الدولارات أنفقتها الفرق الكبيرة في أوروبا للتعاقد مع عشرات اللاعبين لعشرات السنين، ولكن هذه الصفقات لم تتضمن الأغلى في العالم، ولا حتى الثانية، اللتين ظفرا بهما نادي باريس سان جيرمان بتعاقده مع البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة