أرقام بيل "المنبوذ" في ريال مدريد.. تنصفه أم تدينه؟

Soccer Football - Champions League - Group A - Real Madrid v Paris St Germain - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - November 26, 2019 Real Madrid's Gareth Bale in action with Paris St Germain's Angel Di Maria REUTERS/Sergio Perez

عندما نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية قائمة "سوداء" بـ11 لاعبا يريد ريال مدريد بيعهم في الميركاتو المقبل، لم يبذل متابعو كرة القدم مجهودا لمعرفة أن الويلزي غاريث بيل على رأس هذه القائمة.

وحتى خبر بقاء بيل للعامين الإضافيين المتبقيين في عقده مع الملكي، نزل كالصاعقة على المدرب زين الدين زيدان، بسبب العلاقة المتوترة معه واستبعاده عن التشكيلة الأساسية أو إشراكه بديلا في الموسم الحالي. 

وتأثرت موارد "الميرينغي" بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى مشروع تطوير ملعب سانتياغو برنابيو الذي يصل إجمالي تكلفته إلى 500 مليون يورو، مما دفع النادي لاتخاذ قرار بعدم إبرام أي صفقة كبيرة.
 
وبغض النظر عما تقدم ورأي الجماهير في "الويلزي الطائر" الذي انتقل من توتنهام في 2013 كأغلى صفقة في تاريخ النادي ووصلت إلى 111 مليون دولار، فإن أرقام اللاعب خلال سنواته السبع مع الريال قد تنصفه أو تؤكد ما قول بعض جماهير الريال إنه صفقة "خاسرة".
 
ففي 249 مباراة لعبها، سجل قائد منتخب ويلز 105 أهداف، كان بعضها حاسما وأهدى الملكي ألقابا، فضلا عن مساهمة الأهداف الأخرى في التتويج بالألقاب، وصنع 67 أخرى.
 
وقد ظفر الويلزي الطائر بـ14 لقبا بقميص الملكي، من بينها أربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا.
وقد تختلف الاستنتاجات المبنية على هذه الحقائق، لكنها بالتأكيد أرقام مهمة لتقييم أداء بيل مع النادي الملكي.
المصدر : مواقع إلكترونية