كأس العالم

جدول مباريات

يويفا مصمم على استكمال الموسم المحلي والأوروبي

Portraits of the members of the Executive Board of the UEFA are pictured on a wall in Nyon, Switzerland, February 28, 2020. Picture taken February 28, 2020. REUTERS/Denis Balibouse
يويفا حريص على استكمال الموسم (رويترز)

أوصى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "توصية قوية" الاتحادات المحلية بمحاولة استكمال الموسم الحالي بمجرد السماح باستئناف اللعب عقب توقف النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتوقفت الرياضة بسبب الجائحة التي أدت إلى تأجيل بطولة أوروبا 2020 للعام المقبل وكذلك المسابقات المحلية والقارية للأندية.

وأكد اليويفا أنه يريد من الاتحادات الأعضاء استكمال الموسم المحلي بدلا من إلغائه، ويأمل أيضا في إنهاء مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وشاركت كافة الاتحادات المحلية، وعددها 55، في مؤتمر عبر الفيديو مع مسؤولي اليويفا يوم الثلاثاء، لكن لم يصدر عن الاجتماع أي قرارات بشأن التصور المستقبلي الذي من المتوقع أن تظهر ملامحه خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا يوم الخميس.

ولا توجد أي إشارة إلى تغيير سياسة اليويفا الهادفة إلى إنهاء الموسم الحالي.

ومع ذلك كان هناك تراجع في اللهجة المتشددة عن حالات بعينها من الممكن أن تشهد إلغاء المسابقات المحلية، وهو أمر عارضه اليويفا سريعا.

وقال اليويفا في بيان "كانت هناك توصية قوية باستكمال مسابقات الدوري والكأس المحلية، لكن سيتم الاستماع إلى بعض الحالات الخاصة بمجرد صدور قواعد المشاركة في المسابقات الأوروبية في حال إلغاء إحدى مسابقات الدوري".

وقال الاتحاد القاري في وقت سابق، في رده على قرار بلجيكا بإلغاء دوريها المحلي، إن إلغاء الموسم "يجب أن يكون الخيار الأخير".

وكانت هناك تكهنات بأن اليويفا يبحث إقامة المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الأسبوع الأخير من أغسطس/آب المقبل، لكن الاتحاد القاري قال إن "هناك العديد من الخيارات التي تم طرحها بشأن مواعيد بديلة تكفي لإقامة مباريات المنتخبات والأندية".

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" فإن الاتحاد الأوروبي قرر وضع خطة لإنهاء بطولات الموسم الجاري مع نهاية أغسطس/آب المقبل كحد أقصى.

وأكدت الشبكة عزم اليويفا حسم الدوريات المحلية بهذا التاريخ من أجل عودة البطولات القارية وإنهائها قبل بداية الموسم الجديد.

وأشار رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفيرين في وقت سابق إلى جاهزية معظم البلدان الأوروبية لاستئناف نشاطها الكروي، وأن الدوريات في حال عودتها ستقام بالتأكيد من دون الجماهير.

المصدر : وكالات