كأس العالم

جدول مباريات

أمنستي تحذر من استخدام بن سلمان بريق كرة القدم للتغطية على الأعمال غير الأخلاقية

هل أطاحت هجمات الحوثيين برهانات بن سلمان على أرامكو؟
أمنستي تقول إن محمد بن سلمان يستخدم الرياضة لإبعاد الانتباه لعمليات الإعدام والقتل والاعتقال وحرب اليمن (الجزيرة)

بعثت منظمة العفو الدولية (أمنستي) -الرائدة في مجال حقوق الإنسان- تحذيرا صارخا إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشأن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد.

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن أمنستي حذرت الرابطة من إتمام هذه الصفقة، متهمة الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية ولي العهد محمد بن سلمان باستخدام الرياضة لإبعاد الانتباه عن عمليات الإعدام الجماعية، وسجن الناشطات في مجال حقوق المرأة، وقتل الصحفي في واشنطن بوست جمال خاشقجي، والحرب على اليمن.

وكتبت مديرة منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة كيت ألين رسالة إلى الرئيس التنفيذي الجديد لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، أكدت فيها أن "الدوري الممتاز يعرض نفسه لخطر أن يصبح وسيلة لأولئك الذين يرغبون في استخدام بريق وهيبة كرة القدم في البريميرليغ للتغطية على الأعمال غير الأخلاقية، وخرق القانون الدولي، وهو ما يتعارض مع قيم الدوري الممتاز ومجتمع كرة القدم العالمي".

وفي سياق متصل، شكك الإعلامي الرياضي البريطاني ريتشارد كيز في أخلاقية الصفقة التي تسعى السعودية لإبرامها مع المالك الحالي لنادي نيوكاسل يونايتد مايك آشلي، التي تصل قيمتها إلى 370 مليون دولار.

المصدر : صن