كأس العالم

جدول مباريات

"لستُ من جلب الوباء".. أديبايور يرفض التبرع لبلاده لمواجهة كورونا

Soccer Football - Olimpia presentation for new signing Emmanuel Adebayor - Manuel Ferreira Stadium, Asuncion, Paraguay - February 14, 2020 Emmanuel Adebayor during his presentation to the Olimpia fans REUTERS/Jorge Adorno

خرج المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور بتصريحات مثيرة عبّر من خلالها عن رفضه التبرع لبلاده من أجل المساعدة في مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتسابق أغلب نجوم كرة القدم لتقديم مساعدات وتبرعات لصالح السلطات في بلادهم أو لفائدة مؤسسات خيرية تعمل على التخفيف من الآثار التي خلفها وباء أودى بحياة نحو 180 ألف شخص عبر العالم.

وفي أفريقيا، أعلن الكاميروني صامويل إيتو التبرع لمئة ألف شخص، ووضع ديديه دروغبا مستشفى تابعا لمؤسسته الخيرية تحت تصرف سلطات بلاده ساحل العاج.

غير أن أديبايور رفض السير على هذا النهج، وقال في تصريحات عبر حسابه بموقع فيسبوك "أنا لا أتبرع، أفعل ما أريد، وآكل ما يحلو لي، أعلم أني سأتلقى انتقادات لأني لم أؤسس مؤسسة خيرية في لومي (عاصمة توغو) ولكن أقوم بما يرتاح له قلبي لا ما يطلبه مني الآخرون".

وأضاف "يمكنك أن تقارنني بدروغبا وإيتو، ولكنني للأسف لست دروغبا أو إيتو، أنا أديبايور وسأفعل دائمًا ما أريد القيام به".

وتابع الهداف السابق لتوتنهام "يبدو وكأنني من جلبت كورونا إلى لومي، هذا أمر مؤسف للغاية ولكن هذا هو الحال في توغو".

ولعب أديبايور (36 عاما) لعدد من الأندية الأوروبية من أبرزها أرسنال وتوتنهام ومانشستر سيتي (إنجلترا) وريال مدريد (إسبانيا) والموسم الحالي لنادي أولمبيا (باراغواي).

المصدر : مواقع إلكترونية