733 ألف يورو أسبوعيا.. سان جيرمان يغري نيمار للبقاء

يتجه باريس سان جيرمان لتقديم عرض جديد للاعبه النجم البرازيلي نيمار بنحو 38 مليون يورو سنويا، في محاولة لثني اللاعب عن العودة لبرشلونة.

وتكررت محاولات البرسا استمالة نيمار للعودة للكامب نو، الذي غادر الفريق في 2017 مقابل 222 مليون يورو ويصبح أغلى لاعب في العالم.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن البرازيلي ليوناردو يبذل مجهودا لإقناع نيمار (28 عاما) بتمديد عقده حتى 2025 مقابل نحو 733 ألف يورو أسبوعيا.

وسيقرب العقد الجديد راتب نيمار -الذي سجل 18 هدفا وصنع 10 أخرى في كافة المسابقات قبل تعليق كرة القدم بسبب فيروس كورونا- من النجمين الوحيدين اللذين يتقاضيا أكثر منه، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وينتهي عقده -يتقاضى حاليا 687 ألف يورو- صيف 2022، وفي حال وافق الدولي البرازيلي على تمديد عقده، فهذا يعني إغلاق الباب نهائيا على العودة للبرسا.

يذكر أن راتب نيمار هو الأعلى في سان جيرمان وبفارق كبير عن كليان مبابي صاحب المركز الثاني الذي يتقاضى 429 ألف يورو أسبوعيا. 

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

سيحصل نجم كرة القدم البرازيلي نيمار على ما مجموعه 49 مليون يورو (رواتب ومكافآت) من باريس سان جيرمان لموسم 2019-2020، ليكون الأول على هذا الصعيد في فرنسا، والثالث عالميا بعد النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بحسب تقديرات مجلة "فرانس فوتبول".

مليارات الدولارات أنفقتها الفرق الكبيرة في أوروبا للتعاقد مع عشرات اللاعبين لعشرات السنين، ولكن هذه الصفقات لم تتضمن الأغلى في العالم، ولا حتى الثانية، اللتين ظفرا بهما نادي باريس سان جيرمان بتعاقده مع البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي.

نعتقد جميعا أن أغلى لاعب في العالم هو النجم البرازيلي نيمار، وهي حقيقة من حيث المبلغ 240 مليون دولار الذي دفعه باريس سان جيرمان لضمه من برشلونة عام 2017، لكن تصنيف حديث كشف أن هناك بعض اللاعبين أغلى بكثير من نيمار بحساب تضخم العملة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة