متعة الـ"تيكي تاكا".. دقيقتان من سحر ميسي وتشافي وإنييستا

Barcelona's Lionel Messi poses with his Ballon d'Or trophy, the World Player of the Year award, next to his teammates Andres Iniesta (L) and Xavi Hernandez before their Spanish King's Cup soccer match against Real Betis at Nou Camp stadium in Barcelona January 12, 2011. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانييْن تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا من أفضل اللاعبين في العالم بالعقد الأخير، إذ لم يكتف هؤلاء فقط بتقديم كرة جميلة بل صنعوا شكلا كرويا جديدا بقيادة جوسيب غوارديولا.

فالـ"تيكي تاكا" التي أصبحت مرادفة لغوارديولا وبرشلونة ومنتخب إسبانيا، جنى الثلاثة ثمارها عشرات الألقاب، خاصة منتخب "لاروخا" الذي يعد الأول الذي استطاع الفوز بثلاثة ألقاب كبيرة بين 2008 و2012، وهي: لقبان بأمم أوروبا ومونديال 2010.

ويحسب للمدرب "الفيلسوف" أنه أشرف على سير "النظام" ولكنه كان يملك فريقا مذهلا ولاعبين من الطراز الأول يتقدمهم الثلاثي ميسي وإنييستا وتشافي، ولولا هؤلاء لما كانت النتائج مذهلة والألقاب غزيرة. 

وانتشر فيديو من أكثر من دقيقتين، يلخص المتعة والسحر اللذين قدمهما هؤلاء "السحرة" في المستطيل الأخضر.

وخلال فترة تولي غوارديولا تدريب البرسا (2008-2012)، حقق معه السداسية التاريخية (موسم 2008-2009)، ووصل مجموع ألقابه مع الفريق الكتالوني إلى 14.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي