"فيلسوف" الساحرة المستديرة.. أفضل 11 لاعبا دربهم غوارديولا

Soccer Football - Carabao Cup - Semi Final Second Leg - Manchester City v Manchester United - Etihad Stadium, Manchester, Britain - January 29, 2020 Manchester City manager Pep Guardiola reacts Action Images via Reuters/Jason Cairnduff EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

لُقب بالمدرب "الفيلسوف" لأنه حصد عشرات الألقاب، ونجح بتفوق مع ثلاثة فرق قاد عارضتها الفنية في مسيرته، ولهذا كان من الصعب اختيار أفضل 11 لاعبا دربهم الإسباني جوسيب غوارديولا.

واختار موقع "90 دقيقة" العالمي -الذي يصدر بأكثر من لغة- أفضل فريق بخطة 4-3-3 أشرف عليه المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ، والحالي لمانشستر سيتي:

– حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)

– خط الدفاع: الإسبانيان كارلوس بيول وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش (دربهم في البرسا) والنمساوي ديفيد ألابا (دربه في بايرن ميونيخ).

– خط الوسط: الإسبانيون سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (دربهم في برشلونة).

– خط الهجوم: الأرجنتينيان ليونيل ميسي (دربه في برشلونة) وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) والإنجليزي رحيم سترلينغ (مان سيتي).

ومن أبرز الملاحظات على هذه التشكيلة، اختيار سترلينغ على حساب لاعبين آخرين دربهم "بيب" كالإسبانيين ديفيد فيا وبيدرو رودريغيز، والهولندي أرين روبين والفرنسي فرانك ريبيري.

ويبرر الموقع وضع سترلينغ في التشكيلة بأنه "من أكثر اللاعبين الذين استفادوا من تجربة وخبرة وغوارديولا، وتحسن مستواه بشكل صاروخي تحت إشرافه، إضافة إلى أنه يعد أحد أفضل اللاعبين حاليا في إنجلترا والعالم، بسبب سرعته ومهاراته وحسه التهديفي العالي".

المصدر : مواقع إلكترونية