"فيلسوف" الساحرة المستديرة.. أفضل 11 لاعبا دربهم غوارديولا

لُقب بالمدرب "الفيلسوف" لأنه حصد عشرات الألقاب، ونجح بتفوق مع ثلاثة فرق قاد عارضتها الفنية في مسيرته، ولهذا كان من الصعب اختيار أفضل 11 لاعبا دربهم الإسباني جوسيب غوارديولا.

واختار موقع "90 دقيقة" العالمي -الذي يصدر بأكثر من لغة- أفضل فريق بخطة 4-3-3 أشرف عليه المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ، والحالي لمانشستر سيتي:

– حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)

– خط الدفاع: الإسبانيان كارلوس بيول وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش (دربهم في البرسا) والنمساوي ديفيد ألابا (دربه في بايرن ميونيخ).

– خط الوسط: الإسبانيون سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (دربهم في برشلونة).

– خط الهجوم: الأرجنتينيان ليونيل ميسي (دربه في برشلونة) وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) والإنجليزي رحيم سترلينغ (مان سيتي).

ومن أبرز الملاحظات على هذه التشكيلة، اختيار سترلينغ على حساب لاعبين آخرين دربهم "بيب" كالإسبانيين ديفيد فيا وبيدرو رودريغيز، والهولندي أرين روبين والفرنسي فرانك ريبيري.

ويبرر الموقع وضع سترلينغ في التشكيلة بأنه "من أكثر اللاعبين الذين استفادوا من تجربة وخبرة وغوارديولا، وتحسن مستواه بشكل صاروخي تحت إشرافه، إضافة إلى أنه يعد أحد أفضل اللاعبين حاليا في إنجلترا والعالم، بسبب سرعته ومهاراته وحسه التهديفي العالي".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إنه يشعر بالتعاطف مع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعدما فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبة حرمان ناديه من المنافسات الأوروبية موسمين بسبب ارتكاب مخالفات مزعومة لقواعد اللعب النظيف المالي.

في الشوط الثاني من ديربي مدينة مانشستر بين اليونايتد وضيفه السيتي أمس، الذي انتهى بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد، سجلت الكاميرات حادثة بين الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب المان سيتي والبرتغالي برونو فيرنانديز لاعب وسط المان يونايتد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة