إيتو يخطط لمساعدة 100 ألف شخص في الكاميرون

قال النجم الكاميروني صامويل إيتو إنه يخطط لتقديم مساعدات لمئة ألف شخص في بلاده ضمن جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت شبكة "بي بي سي" أن إيتو تعهد بمنح المساعدات عبر مؤسسته الخيرية التي تعمل في الكاميرون، وستوزع على أربع مدن هي دوالا وياوندي وبويا وبافوسام.

وأشار إلى أنه يسعى لتوفير مواد غذائية وأدوات صحية لفائدة 50 ألف عائلة، كما سيجري توزيع 50 ألف كمامة، يخصص الجزء الأكبر منها لسائقي سيارات الأجرة.

وذكر بيان لمؤسسة إيتو الخيرية أن توفير وسائل الوقاية ونشر التوعية الصحية سيسهم بشكل كبير في مواجهة الوباء الذي أودى بحياة 17 شخصا من بين أكثر من 800 مصاب في البلاد.

وكان النجم الكاميروني المتوج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا أربع مرات، قد نشر العديد من رسائل التوعية عبر حساباته في مواقع التواصل، وحث متابعيه على التقيد بنصائح الجهات المختصة من أجل مواجهة فيروس كورونا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

لقد مر أكثر من شهر على طمر فيروس كورونا متابعة مباريات كرة القدم من حياتنا. دون سابق إنذار، تسبب تفشي كوفيد-19 في إغلاق الملاعب وشلّ البرامج الرياضية التي كانت تتغنى بالأهداف وباتت الآن تعيد المباريات والأحداث السابقة في انتظار عودة المنافسات.

أعلن فريق الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم نفاد المخزون الأول للقمصان التي طرحت للبيع على الإنترنت من أجل التبرع بأرباحها المالية إلى صندوق خاص أسسته الحكومة المغربية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة