تشافي: ريال مدريد يفوز بلقب أبطال أوروبا بالحظ

تشافي محمولا على الأعناق بعد تتويج برشلونة بلقب أبطال أوروبا عام 2009 (غيتي)
تشافي محمولا على الأعناق بعد تتويج برشلونة بلقب أبطال أوروبا عام 2009 (غيتي)

أدلى نجم برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم السابق تشافي هيرنانديز، الذي يدرب فريق السد القطري، بتصريحات نارية للصحافة الإسبانية مشككا في جدارة غريمه ريال مدريد في التتويج بالبطولات.

وقال تشافي لصحيفة "إلموندو" الإسبانية إن فريقه السابق برشلونة لم يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالحظ على عكس غريمه ريال مدريد وبعض الأندية الأخرى التي لم يفصح عنها.

وأكد تشافي أن برشلونة لا يفوز باللقب الأوروبي إلا بجدارة عندما يكون أقوى بكثير من جميع منافسيه، باستثناء لقب واحد فقط عام 2009، في حين حالف الحظ السعيد الريال وأدى إلى تتويجه باللقب عدة مرات.

وقال اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بمونديال 2010 إنه عندما يفوز فريق بدوري أبطال أوروبا وهو بالمركز السادس بالدوري المحلي، لا يكون ذلك إلا بالحظ وذلك حدث مع ريال مدريد.

من ناحية أخرى، أكد تشافي أن حلمه هو تدريب برشلونة في المستقبل القريب، مشيرا إلى أنه يتعلم الكثير كمدرب في قطر من خلال قيادته لفريق السد.

ويعد ريال مدريد أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا (13 لقبا) بينما يحتل برشلونة المرتبة الخامسة (خمسة ألقاب).

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

حتى في الحجر الصحي لم يتخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن إبداعه المعهود ليخطف الأضواء من الجميع بفاصل لمهارة غير اعتيادي استخدم فيه لفافة المناديل الورقية بدلا من كرة القدم ضمن حملة البقاء في المنزل التي شارك فيها الكثير من نجوم الساحرة المستديرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

20/3/2020

أنهى النجم الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد القطري مسيرته في الملاعب بعد ضمان فريقه التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته بهدفين نظيفين أمام المضيف برسيبوليس الإيراني بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات اليوم الاثنين.

20/5/2019

تعادل الدحيل 1-1 مع غريمه السد في مواجهة قطرية خالصة بذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، في أول ظهور رسمي لقائد برشلونة السابق تشافي في عالم التدريب، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب الأسبوع القادم على ملعب السد.

6/8/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة