الريال يتفوق على برشلونة.. أياكس يتقدم أبرز الفرق المصدِّرة للمواهب

تصدّر نادي أياكس أمستردام الهولندي قائمة أكثر أندية العالم التي تمد الدوريات الكروية الخمسة الكبرى باللاعبين، فيما احتل الفريق الثاني لريال مدريد الإسباني (كاستيا) المركز الرابع في هذه القائمة التي أصدرها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية.
 
وأكد المرصد في تقريره اليوم الاثنين أن أياكس صدّر 22 لاعبا إلى الدوريات الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا)، ومن بينهم لاعبون مثل فرنكي دي يونغ الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني وماتياس دي ليخت الذي انضم ليوفنتوس الإيطالي.
 
واحتل نادي بنفيكا البرتغالي المركز الثاني برصيد 21 لاعبا من بينهم جواو فيليكس الذي انتقل لأتلتيكو مدريد الإسباني، فيما احتل ريد بول سالزبورغ النمساوي المركز الثالث برصيد 20 لاعبا.
 
وجاء الفريق الثاني للريال في المركز الرابع بعدما صدّر 17 لاعبا للدوريات الكبرى، فيما احتل الفريق الثاني لبرشلونة المركز الحادي عشر برصيد 11 لاعبا.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد النجم المغربي حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي وقع عقدا مع تشلسي الإنجليزي للانضمام إليه بداية الموسم المقبل، أنه يتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع فريقه الجديد، وذلك بعد اتفاقه على شروطه الشخصية مع النادي اللندني.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة