تأجيل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بسبب كورونا

Soccer Football - African Champions League - Esperance Sportive v Wydad Casablanca, Olympique de Rades Stadium, Rades, Tunisia - June 1, 2019 Esperance's Moez ben Cherifia and Haythem Jouini celebrate with the trophy after winning the CAF Champions League REUTERS/Zoubeir Souissi
كأس دوري أبطال أفريقيا (رويترز)

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تأجيل مباريات الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية حتى إشعار آخر، في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكر الكاف في بيان رسمي أصدره اليوم السبت، أنه في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتغيرة لفيروس كوفيد-19، ووسط الحظر في غالبية الدول، قررت لجنة الطوارئ تأجيل المباريات التالية حتى إشعار آخر.

وحدد الكاف في البيان "مباريات الدور قبل النهائي بدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وهي مباريات جولتي الذهاب والإياب اللتين كانتا مقررتين بين 1 و3 مايو/أيار وبين 8 و10 من الشهر نفسه لعام 2020".

كما أعلن الاتحاد الأفريقي تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم تحت 17 سنة للسيدات التي كانت مقررة بين 1 و3 مايو/أيار القادم وبين 15 و17 من الشهر نفسه.

وأضاف الكاف أنه سيجرى الإعلان عن المواعيد الجديدة لاحقا، مؤكدا أنه سيتابع الوضع عن كثب وسيعمل مع السلطات المعنية، ومنها منظمة الصحة العالمية، بشأن تأثير الوباء في القارة.

المصدر : الألمانية