ترقب تشكيل اللجنة المؤقتة للاتحاد.. الدوحة ترسم خارطة طريق الكرة العراقية

اعمال كثيرة تنتظر الهيئة المؤقتة اهمها تمشية الدوري واستحقاقات المنتخبات العراقية وغيرها
تنظيم المسابقات المحلية أحد التحديات التي تنتظر اللجنة المؤقتة للاتحاد العراقي (الصحافة العراقية)

علي نوري-بغداد

اقتربت أزمة الكرة العراقية من الانفراج بعدما استضافت العاصمة القطرية الدوحة اجتماعا عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع بعض الشخصيات الرياضية في العراق لاختيار اللجنة المؤقتة التي ستدير الاتحاد بعد استقالة مجلس الإدارة المنتخب.

ورسمت الدوحة -خارطة طريق- جديدة للكرة العراقية بعد الاجتماع الذي دعا له الفيفا، حيث التقت لجنة مشكلة من الاتحادين الدولي والآسيوي مع 13 شخصية رياضية عراقية.

ترقب للقرار
هذا، وتداولت لجنة الفيفا تشكيل هيئة مؤقتة ستعمل لمدة ستة أشهر لتسيير المسابقات واستحقاقات المنتخبات العراقية وتعديل النظام الأساسي وزيادة الهيئة العامة تمهيدا لإجراء انتخابات جديدة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "الجزيرة نت" فإن الاجتماع طرحت فيه الأسئلة على كل شخصية ترغب بالعمل في الهيئة المؤقتة والاطلاع على السيرة الذاتية لكل منهم، ناهيك عن الاستفسار حول عمل الاتحاد العراقي المستقيل وكيفية الارتقاء بواقع الكرة العراقية مستقبلاً.

الاتحاد العراقي السابق قدم استقالة جماعية بعد شكاوى واجهته في القضاء (الجزيرة)الاتحاد العراقي السابق قدم استقالة جماعية بعد شكاوى واجهته في القضاء (الجزيرة)

وتؤكد المعلومات من داخل الاجتماع أن الفيفا سيطلع على ما جرى في اجتماع الدوحة والاستماع إلى رأي اللجنة قبل موعد الإعلان عن أسماء الهيئة المؤقتة الذي يتوقع صدوره في فترة لا تتعدى 15 مارس/آذار الجاري.

وألزم الاتحاد الدولي أعضاء الهيئة المؤقتة بعدم الترشح للانتخابات المقبلة وأن يكون عملهم لفترة معينة، وهو الأمر الذي دعا الكثير من الشخصيات للامتناع عن العمل فيها لرغبتهم بالترشح للانتخابات.

مرشحو الرئاسة
وتبدو كفة رئيس نادي الشرطة السابق إياد بنيان الأوفر حظا لرئاسة اللجنة المؤقتة، مع منافسة من قبل نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي والخبير الآسيوي شامل كامل، حيث ستتألف الهيئة من رئيس إلى جانب أربعة أعضاء آخرين سيتم اختيارهم لهذه المهمة.

وقال إياد بنيان للجزيرة نت إن عمل اللجنة المؤقتة لن يكون يسيرا، بل المهمة صعبة وشاقة جدا، مشيرا إلى أن لجنة الفيفا تملك معلومات وفيرة عن الكرة العراقية، ولن تجد صعوبة في تسمية الشخصيات التي ستتولى المهمة.

وأضاف بنيان "كل الذين حضروا هم من عائلة كرة القدم، والجميع يستحق رئاسة اللجنة المؤقتة التي هدفها الأساسي وضع الركائز الحقيقية للكرة العراقية بعد سنوات من الفشل والتخبط".

من جانبه، قال الرئيس المكلف بإدارة شؤون الكرة العراقية أحمد عباس للجزيرة نت إن "الاجتماع كان مثمرا للغاية وأصبحت كل الأمور على طاولة الاتحاد الدولي، والجميع يعلم أن المهمة شاقة وصعبة للغاية، حيث ينتظر اللجنة المؤقتة الكثير من المهام".

عدنان درجال يتوقع أن ترفع العقوبة الموقعة عليه (الجزيرة)عدنان درجال يتوقع أن ترفع العقوبة الموقعة عليه (الجزيرة)

وتشير المعلومات إلى أن أول قرار ستتخذه هو رفع العقوبة عن نجم الكرة العراقية السابق عدنان درجال الذي اتخذه الاتحاد المستقيل بحرمانه من العمل الإداري لمدة خمس سنوات.

وأُجبر الاتحاد العراقي على تقديم الاستقالة الجماعية بعد الشكوى التي قدمها عدنان درجال ضد رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار بتهمة تزوير النظام الداخلي، حيث صدر قرار من القضاء العراقي بإلقاء القبض عليهما، وهو ما دعاهما إلى إجراء تسوية مع درجال أفضت إلى تقديم الاستقالة الجماعية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

علي عدنان مع والده واشقائه دعموا التظاهرات بشكل كبير

فرضت المظاهرات التي تضرب عددا من المدن في العراق واقعا مختلفا لدى نجوم الكرة العراقية الذين ترك الكثير منهم ساحات كرة القدم ليتجهوا إلى ميادين الاعتصامات، فمنهم من قطع تجربته الاحترافية، وهذا ما ينطبق على المحترف مع فانكوفر الكندي علي عدنان، ومنهم من أضربوا عن إجراء التدريبات مع الأندية المحلية لينزلوا إلى الشوارع لمساندة المحتجين.

Published On 7/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة