رئيس يوفنتوس ينتقد تجربة أتالانتا ويطلب حماية الأندية الكبرى

انتقد رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي تجربة نادي أتالانتا الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، ودعا إلى حماية الأندية الأوروبية الكبرى من أي ضرر يمكن أن ينجم عن "موسم سيئ واحد".

ومن خلال منصبه رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية، أعلن أنييلي بوضوح نيته تعديل أنظمة البطولات القارية لمنح الأندية الكبرى فرصا متزايدة للتأهل إلى دوري الأبطال.

وشكك الإيطالي في عدالة النظام الحالي في قمة "فايننشال تايمز لأعمال كرة القدم" الخميس بالعاصمة لندن، واستخدم مثال نادي أتالانتا وتأهله إلى دوري الأبطال بعد حلوله ثالثا الموسم الماضي في الدوري الإيطالي، بينما غاب روما العريق بحلوله سادسا في الدوري.

وقال "أقدّر كثيرا ما حققه أتالانتا، لكن بدون تاريخ أوروبي، ومع أداء رائع الموسم الماضي، يمكنهم الوصول إلى مسابقة دولية.. هل هذا عادل أو صحيح؟ أما روما الذي ساهم كثيرا في الحفاظ على تصنيف إيطاليا، فخاض موسما سيئا ولم يتأهل".

وفي خطة أنييلي، لن يكون بمقدور شيفيلد يونايتد الإنجليزي بلوغ دوري الأبطال حتى إذا حل في مركز مؤهل راهنا، وتفوّق على ناد مثل مانشستر يونايتد بطل أوروبا ثلاث مرات.

ويدعو المسؤول الإيطالي إلى زيادة التركيز على الأداء القاري في تحديد المتأهلين إلى البطولات الأوروبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مئات ملايين المتابعين حول العالم يحبون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس ويعتبرونه أفضل لاعب بالعالم، وحتى من لا يحبه يقدر موهبته والتزامه وعمله الدؤوب للوصول إلى أن يكون أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة.

خطف الاهتمام والقلق من تفشي فيروس كورونا في إيطاليا الأضواء من نجم فريق يوفنتوس كريستيانو رونالدو حامل لقب الدوري الإيطالي ومتصدر المسابقة هذا الموسم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة