بشرط الاعتراف بجريمته.. سلطات باراغواي تعرض عدم ملاحقة رونالدينيو

رونالدينيو خضع لتحقيق لمدة سبع ساعات (رويترز)
رونالدينيو خضع لتحقيق لمدة سبع ساعات (رويترز)

ذكر مسؤولون أن نجم كرة القدم البرازيلية السابق رونالدينيو وشقيقه لن يواجها ملاحقة قضائية لدخولهما باراغواي بوثائق مزورة، بشرط الإقرار بارتكابهما الجريمة.

وقال المدعي العام فيديريكو دلفينو إنه أوصى بعدم ملاحقة رونالدينيو (39 عاما) وشقيقه روبرتو دي أسيس موريرا، "لكن بشرط الاعتراف بارتكاب الجريمة المتهمين بها، وفي هذه الحالة استعمال وثائق مزورة".

وكان أدولفو مارين محامي رونالدينيو قد نفى في وقت سابق أن يكون النجم الموهوب وشقيقه استخدما وثائق مزورة لدخول باراغواي.

وقال دلفينو أمام وسائل الإعلام "لقد شرعنا في توجيه الاتهام لأشخاص عدة. قدم رونالدينيو وشقيقه معلومات ذات أهمية في التحقيق" ثم أخرجا من القضية.

وأضاف أن الشقيقين تصرفا "بحسن نية" في قضية تلقي وثائق باراغواي المزوّرة.

وتم الاستماع للنجم السباق لبرشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي لأكثر من سبع ساعات من قبل النيابة العامة في أسونسيون.

وبحسب المحقق جيلبرتو فليتاس، فان رونالدينيو حصل على جواز السفر المزوّر من رجل الأعمال البرازيلي ويلمونديس سوزا ليرا الذي تعرض للإيقاف.

وقال المحامي مارين إن رونالدينيو أبلغ المدعي العام بالحصول على جواز السفر قبل شهر في البرازيل.

ووفق وزير الداخلية أوكليديس أسيفيدو الأربعاء، فإن الشرطة داهمت الفندق الذي يقيم فيه اللاعب الفائز بالكرة الذهبية عام 2005، في العاصمة أسونسيون حيث يروّج لكتاب، وعثرت على جواز سفر مزور صنع في العاصمة الباراغويانية قبل بضعة أشهر، وقال الوزير "نحن نحقق أيضا في مسؤولية السلطات عن السماح لهما بدخول البلاد بوثائق مزورة".

وكانت محكمة برازيلية قد حرمت رونالدينيو من جواز سفره في نهاية عام 2018 لعدم دفعه غرامة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أميركي على خلفية بناء رصيف دون إذن على حافة بحيرة في منطقة محمية في بورتو أليغري (جنوب) وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

ويعد رونالدينيو من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد أحرز تقريبا كل الألقاب المتاحة له من كأس عالم وكوبا أميركا وكأس القارات ودوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والإيطالي، والكرة الذهبية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تبدو الحياة اليومية للشاب التونسي نادر الشابي مختلفة عن أقرانه، لكونه قريب الشبه من نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو، مما جعل جماهير كرة القدم يطلقون عليه لقب “رونالدينهو تونس” ويسعون لالتقاط الصور الفوتوغرافية معه.

29/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة