رونالدو غاضب لتراجع قيمته السوقية وابتعاده عن أغلى لاعبي العالم

تراجع القيمة السوقية لرونالدو بسبب تقدم عمره (رويترز)
تراجع القيمة السوقية لرونالدو بسبب تقدم عمره (رويترز)

سجلت القيمة السوقية لهداف فريق يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تراجعا كبيرا، ليتأخر ترتيبه إلى المركز 45 بقائمة أغلى اللاعبين في العالم.

وكان رونالدو يحتل المرتبة 19 عندما رحل إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي عام 2018 بقيمة سوقية بلغت 100 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في اقتصاد كرة القدم. ولكن بعد بلوغ الدون سن 35 عاما تراجعت قيمته في الموقع إلى 75 مليون يورو لينهار ترتيبه.

وقد التقط أحد مشجعي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صورة لترتيب رونالدو من الحساب الرسمي للموقع على إنستغرام، وأرسلها إلى نجم يوفنتوس على تويتر، مما أغضبه فحظر الموقع الذي وضعه في هذا الترتيب المتأخر.

ورغم تراجع قيمة ميسي السوقية أيضا بنحو 20 مليون يورو لتصبح 140 مليونا، فإن ترتيبه لم ينهر حيث تراجع أربعة مراكز فقط ليصبح ثامنا.

ويعتمد موقع "ترانسفير" في تحديد القيمة السوقية على عدة عوامل منها: المستوى الفني والبدني للاعب، وعمره، وعدد مشاركاته، وغيابه عن الملاعب بسبب الإصابات أو غيرها.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتم عامه 35 في الخامس من الشهر القادم، فإنه يتمتع بلياقة بدنية عالية وجسد رياضي مثالي مكنه من الاستمرار في قمة مستواه حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النظام الغذائي الصارم الذي يتبعه وتقسيم فترات نومه.

11/1/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة