"علاج غير ملائم".. أياكس يقر بتقصيره في رعاية عبد الحق نوري ويقرر تعويض عائلته

نوري كان أحد النجوم الواعدين في فريق أياكس (غيتي)
نوري كان أحد النجوم الواعدين في فريق أياكس (غيتي)

أقر نادي أياكس أمستردام الهولندي بأنه قدم رعاية "غير كافية" للاعب المغربي عبد الحق نوري، عندما انهار على أرض الملعب وأصيب بتلف في الدماغ عام 2017، ومن المقرر أن يعوض عائلته بنحو خمسة ملايين يورو، حسب تقارير صحفية. 

وتعرض نوري (22 عاما) لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس ضد فيردر بريمن الألماني في يوليو/تموز 2017، وأثرت الإصابة بشكل مباشر على رأسه، فسببت خللا في وظائف المخ؛ مما أدخله في غيبوبة طويلة استفاق منها نهاية الأسبوع الماضي.

وجاء موقف النادي بعد أيام من تصريحات لعبد الحميد شقيق اللاعب المريض أدلى بها للتلفزيون الهولندي الخميس الماضي، وقال فيها إن عبد الحق استفاق من الغيبوبة وحالته تتحسن تدريجيا، وهو مقيم في منزل جُهز بشكل خاص لضمان رعايته الطبية، مشيرا إلى أنه لا يزال غير قادر على مغادرة فراشه، لكنه أصبح يتفاعل مع أفراد العائلة عبر تحريك حاجبيه أو التبسم. 

وعرضت القناة التلفزيونية مقطع فيديو ذكّر الجماهير بموهبة نوري الفائقة في المراوغة وتسجيل الأهداف على مدار مسيرته، منذ انضم لفرق البراعم وحتى في الفريق الأول لأياكس.

المصدر : ديلي ستار

حول هذه القصة

أكد النجم المغربي حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي وقع عقدا مع تشلسي الإنجليزي للانضمام إليه بداية الموسم المقبل، أنه يتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع فريقه الجديد، وذلك بعد اتفاقه على شروطه الشخصية مع النادي اللندني.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة