كلوب وزيدان اختلفا حول لمسة يد.. سيفرين ينتقد إنفانتينو ويهاجم الفار والتعديلات

سيفرين يؤكد: الهدف أولا قبل الربح حتى لا تفسد الكرة (رويترز)
سيفرين يؤكد: الهدف أولا قبل الربح حتى لا تفسد الكرة (رويترز)

نادى ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالحرص على ألا تفقد كرة القدم روحها، وذلك في كلمته اليوم الثلاثاء في اجتماع الجمعية العمومية (كونغرس اليويفا) المنعقد في أمستردام.

وفي حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والذي أطلق نسخة معدلة مثيرة للجدل من بطولة كأس العالم للأندية تشهد مشاركة 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 وبدعم مالي كبير، أدلى السلوفيني سيفرين بتصريحاته التي بدت بمثابة انتقادات لإنفانتينو.       

وقال سيفرين "الهدف أولا ثم الربح. هذا هو الأساس. وعندما تنعكس الآية، فيجب إطلاق جرس الإنذار".       

واستبعد إجراء تغييرات كبيرة في البطولات البارزة لليويفا ومنها دوري الأبطال، معتبرا أن ذلك سيشكل "إعداما" للرياضة.       

وعما يعتبره تهديدا حاليا للمسار المستقبلي للكرة، قال سيفرين خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه ليس راضيا تماما عن نظام حكم الفيديو المساعد (فار) ويشعر بأنه بحاجة إلى التطوير.

كذلك انتقد سيفرين التعديلات على القوانين الخاصة بلمسة اليد، قائلا إنها ليست واضحة.       

وقال سيفرين إن اجتماعا عقد لعدد من المدربين من بينهم يورغن كلوب المدير الفني لليفربول وزين الدين زيدان (ريال) وبعد عرض لقطة تتضمن لمسة يد، اختلفت آراء المدربين حول أحقية احتسابها.       

واقترح رئيس يويفا أن يكون الخط الذي يستعان به من قبل حكام الفيديو أكثر سمكا، كي لا تكون قرارات احتساب التسلل تعسفية بشكل كبير.       

يُذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) المعني بسن قوانين اللعبة لم يجر أي تعديلات على نظام فار باجتماعه السنوي الذي أقيم في بلفاست السبت الماضي.       

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أصدر المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم (إيفاب) 11 تعديلا على قانون اللعبة الذي يشهد ثورة في التغييرات منذ استبعاد السويسري جوزيف بلاتر عن رئاسة الفيفا، حيث تخطت التعديلات مئة تعديل خلال عامين تقريبا. وتعد التعديلات الجديدة تغييرا جوهريا لبعض ثوابت اللعبة منذ عشرات السنين، مما قد يبدو غريبا لدى جمهور الساحرة المستديرة عند تطبيقه.

2/3/2019

أصبحت تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” الأكثر جدلا في عالم كرة القدم منذ تطبيقها الرسمي لأول مرة بكأس العالم في روسيا 2018، الذي شهد 455 حالة راجعها الفار، منها 20 حالة راجعها الحكام من خلال الشاشة في الملعب أثناء المباريات.

5/12/2018

تعد لمسة اليد إحدى المخالفات التي تعاقب بركلة حرة مباشرة أو ركلة جزاء كما تنص عليها المادة الثانية عشر من قانون كرة القدم “الأخطاء وسوء السلوك”، ولكن نرى في بعض الأحيان الكرة تلمس يد اللاعب ولا يحتسبها الحكم مخالفة، فما تفسير ذلك في قانون كرة القدم؟

21/1/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة