بالفيديو.. ماتيرازي يعرض قميص "نطحة" زيدان للبيع بمزاد علني

زيدان ينطح ماتيرازي (رويترز)
زيدان ينطح ماتيرازي (رويترز)

أعلن المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي -الذي توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم لكرة القدم 2006- عرض القميص الذي خاض به المباراة النهائية أمام فرنسا وتلقى خلالها النطحة الشهيرة من نجم الديوك آنذاك زين الدين زيدان للبيع في مزاد علني يخصص دخله لمكافحة فيروس كورونا.

وقال ماتيرازي (46 عاما) على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إنه سيتبرع بثمن القميص لمكافحة الفيروس الذي تفشى في إيطاليا.

وكان المدافع الإيطالي قد خلد نطحة زيدان من خلال عمل فني عام 2018 وضعه أمام منزله في إيطاليا يظهر فيه وهو يرفع كأس العالم فيما ينطحه النجم الفرنسي.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

// LET IT SNOW // @lodolam @luisaviaroma @ilovetaboo @nike @jumpman23 @space23it

A post shared by Marco Materazzi (@marcomaterazzi) onFeb 9, 2018 at 4:05am PST

وتعود واقعة النطحة إلى المباراة النهائية بمونديال 2006 في ألمانيا عندما نجح مدافع "الأزوري" ماتيرازي في استفزاز صانع ألعاب "الديكة" زيدان الذي خرج عن هدوئه المعتاد ونطح المدافع الإيطالي الذي لا يبدو أنه نسي هذه الواقعة مطلقا رغم مرور نحو 14 عاما.

يذكر أن المباراة انتهت بهزيمة فرنسا بركلات الترجيح وفوز إيطاليا بالمونديال، بعد طرد زيدان بسبب النطحة. 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

نشر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني -أمس الأحد- مقطع فيديو وعدة صور توثق استقباله مدرب فريق ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان.

تعرض مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان لحادث مرور في طريقه إلى تدريبات الفريق السبت الماضي، وأنهت صورة "سيلفي" سريعا الخلاف وسمحت للمدرب الفرنسي بالوصول في الوقت المحدد إلى مركز تدريبات "الملكي" في فالديبيباس بمدريد.

رغم مرور 12 عاما على تعرض أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان للطرد في نهائي كأس العالم "ألمانيا 2006″، ما زال المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي يتذكر نطحة نجم "الديكة"، وقرر تخليد ذلك بعمل فني وضعه أمام منزله في إيطاليا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة