تأجيل رواتب وطلب مساعدات.. كورونا يعصف بالكرة الإنجليزية

طلب اتحاد اللاعبين المحترفين محادثات عاجلة مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ورابطة بطولات الدوري الإنجليزي، لمناقشة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

ومع توقف كرة القدم في إنجلترا حتى 30 أبريل/نيسان المقبل على الأقل تلقت الأندية ضربة قوية بخسارة عائدات يوم المباراة، خاصة في الدرجات الدنيا.

وأصبح برمنغهام أول فريق في الدرجة الثانية يطلب من لاعبيه تأجيل الحصول على الرواتب، فيما قال فورست غرين روفرز المنافس في الدرجة الرابعة إنه سيلجأ إلى خطة الحكومة لدعم الأجور من أجل مواصلة دفع الرواتب.

وقال اتحاد اللاعبين في بيان "مثل الصناعات الأخرى أثرت أزمة الفيروس بشكل كبير على الجانب الاقتصادي للعبة، والعديد من الأندية تواصلت مع اللاعبين لتأجيل دفع الرواتب".

وأضاف "من أجل التعامل مع هذا الموقف طلبنا اجتماعا عاجلا مع رابطة الدوري الممتاز ورابطة بطولات الدوري الإنجليزي لمناقشة كيف يمكننا التقدم للأمام".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنت رابطة بطولات الدوري أنها ستدعم صندوق إعانة قصير المدى بنحو ستين مليون دولار لمساعدة الأندية المعرضة للخطر.

وأشار اتحاد اللاعبين إلى أنه تعاون مع رابطة الدوري الممتاز ورابطة بطولات الدوري ودوري السيدات، للعمل على إصدار بروتوكولات تدريب من أجل تقليل المخاطر الذي يمثلها انتشار فيروس كورونا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصدر نادي ليفربول بيانا رسميا رحب فيه بقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ومباريات فرق السيدات والناشئين، خوفا على اللاعبين والعاملين والمشجعين من تفشي فيروس كورونا بينهم.

13/3/2020

أطلقت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حملة كبيرة لمنع مانشستر سيتي من العودة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال النظر بالطعن الذي قدمه ضد عقوبة منعه من المشاركة بالمسابقات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

25/3/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة