نجوم الكرة العراقية يواجهون كورونا بالمبادرات ووزير الرياضة يتبرع براتبه الشهري

الأندية العراقية اوقفت نشاطاتها الرياضية حرصاً على سلامة العاملين فيها
الأندية العراقية أوقفت نشاطها بسبب كورونا (الجزيرة)

علي نوري-بغداد

أطلق نجوم الكرة وبعض المسؤولين عن الرياضة العراقية العديد من المبادرات مساهمة منهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي بدأ ينتشر في البلاد، حيث تم تسجيل 21 إصابة جديدة بالفيروس اليوم الثلاثاء، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 154 حالة، و11 حالة وفاة، حسب ما أعلنته وزارة الصحة العراقية.

ولاقت هذه المبادرات أصداء واسعة بين الجماهير ووسائل الإعلام العراقية، التي أثنت على نجوم الكرة الذين سارعوا للوقوف إلى جانب المصابين بهذا الفيروس.

وقدم نجم الكرة العراقية السابق عماد محمد الفندق الذي يملكه (العمدة) إلى لجنة الطوارئ ليكون مستشفى لمعالجة المصابين بكورونا.

وتسلمت لجنة الطوارئ ظهر اليوم الفندق الواقع في مدينة كربلاء (105 كيلومترات جنوب العاصمة بغداد)، وستباشر باستقبال المصابين بالفيروس لتلقي العلاج فيه.

وقال عماد محمد عبر صفحته الشخصية على فيسبوك "سلمنا الفندق إلى خلية الأزمة في كربلاء، وجاء وفد من دائرة الصحة لاستلامه بشكل رسمي، ونتمنى أن تتعدى هذه الأزمة عن الشعب العراقي، الكوادر الطبية تقدم كل ما لديها، وعلى المواطنين أن يأخذوا بالنصائح خلال الفترة الحالية".

‪الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تأجيل تحديد مصير الدوري بسبب حظر التجوال‬ (الجزيرة)‪الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تأجيل تحديد مصير الدوري بسبب حظر التجوال‬ (الجزيرة)

من جانبها، أطلقت وزارة الشباب والرياضة حملة تبرع لدعم لجنة الطوارئ الحكومية للحد من انتشار الفيروس تحت شعار "كلنا العراق".

دعوة للنواب والوزراء
وأعلن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض تبرعه براتبه الشهري وكافة امتيازاته إلى الكوادر الطبية، متمنيا أن تصل هذه المبادرة إلى جميع الوزراء والنواب من أجل المشاركة فيها.

وكتب وزير الشباب والرياضة على حسابه الرسمي بفيسبوك "يطيب لي أن أعلن عن مبادرة أولى هي أبسط ما أستطيع تقديمه عبر التبرع براتبي الشهري وأي امتيازات أخرى دعما لجهود فرقنا الصحية".

‪وزير الشباب والرياضة العراقي تبرع براتبه الشهري ودعا الوزراء والنواب للخطوة ذاتها‬ (الجزيرة)‪وزير الشباب والرياضة العراقي تبرع براتبه الشهري ودعا الوزراء والنواب للخطوة ذاتها‬ (الجزيرة)

ووضعت وزارة الشباب والرياضة جميع المنشآت الرياضية من قاعات وملاعب تحت تصرف الفرق الطبية، حيث بدأت الكوادر الصحية زيارة الملاعب والقاعات الرياضية وعملت على تعقيمها.

من جانبه، أعلن الصحفي الرياضي ميثم الحسني تطوعه للانضمام إلى الفرق الصحية التي تعمل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكتب الحسني عبر صفحته الشخصية على فيسبوك "أعلن تطوعي للعمل مع الفريق الصحي لمكافحة اللعين كورونا، ومستعد لأي واجب صحي يناط لي من قبل الجهات الصحية المسؤولة".

‪حملات توعية كبيرة في العراق للحد من انتشار كورونا‬ (الجزيرة)‪حملات توعية كبيرة في العراق للحد من انتشار كورونا‬ (الجزيرة)

ووجه رئيس الاتحاد العراقي الأسبق حسين سعيد رسالة إلى الشعب العراقي قال فيها "في هذا الظرف الراهن والصعب في كل دول العالم، أود أن أذكر الجميع بدءًا من أهلي ونفسي بعدم الاستهانة بهذا الوباء الذي انتشر بشكل كبير".

وقال سعيد للجزيرة نت إنه يجب أن يتكاتف الجميع لإنجاح العمل ومحاصرة هذا الوباء، متمنيا من الله سبحانه وتعالى أن ينقذ العراق والعالم بأسره من هذا الفيروس.

وأوقفت العديد من الأندية العراقية أنشطتها الرياضية حرصا على سلامة العاملين فيها، وانطلاقا من الواجب الإنساني، وتماشيا مع قرارات لجنة الطوارئ.

لا أتحدى كورونا
وقدّم نجم الكرة العراقية السابق نشأت أكرم رسالة توعية للجماهير العراقية، قال فيها عندما كنا لاعبي كرة القدم، كانت لدينا تحديات داخل الملعب وخارجه، ولكن جاء اليوم الذي أعلن فيه عدم قدرتي على تحدي فيروس كورونا الجديد.

وأعرب عن تمنياته بالالتزام والوقاية التي أوصت بها الصحة العراقية، وحتى منظمات الصحة الدولية، حيث إن الالتزام واجب، وحتى لا نكون سببا في انتشار هذا الفيروس الخطير في العراق.

‪الكوادر الصحية بدأت تعقيم الملاعب والقاعات الرياضية تجنبًا لفيروس كورونا‬ (الجزيرة)‪الكوادر الصحية بدأت تعقيم الملاعب والقاعات الرياضية تجنبًا لفيروس كورونا‬ (الجزيرة)

أما نجم المنتخب العراقي المحترف مع فانكوفر الكندي علي عدنان فقد وجه رسالة بأربع لغات (الإنجليزية والعربية والتركية والإيطالية) طالب فيها الجماهير بالالتزام بالتعليمات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشر علي عدنان مقطع فيديو عبر صفحته في إنستغرام قال فيها "أتمنى من الجميع أن يعي خطورة الفيروس، علينا الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية، للحد من هذا الوباء العالمي".

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل اجتماعه لتحديد مصير الدوري إلى إشعار آخر، بعد إعلان حظر التجوال في العاصمة بغداد وعدد من المدن الأخرى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ردود افعال عديدة بين الجماهير العراقية بين مؤيد ومعارض لنظام الدوري.

يواجه الدوري العراقي لكرة القدم تحديات كثيرة بعد قرار لجنة المسابقات استئنافه في 16 فبراير/شباط المقبل، وفقا لنظام جديد فرضته الظروف الأمنية والاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Published On 30/1/2020
العديد من نجوم الكرة العراقية نزلوا الى الشوارع لمساندة المحتجين

مع تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية في أغلبية المدن العراقية توقفت كل الأنشطة الرياضية في البلاد بما فيها الدوري والكثير من الألعاب الأخرى، دون تحديد موعد لاستئنافها مجددا، إذ من المتوقع أن يطول التأجيل حتى استقرار الأوضاع.

Published On 29/10/2019
ادارات الاندية العراقية اضطرت للقبول باحتراف لاعبيها في اندية عربية واسيوية

اضطر العديد من اللاعبين العراقيين لاتخاذ قرار الهجرة إلى الخارج بحثا عن فرص لخوض مباريات الكرة بانتظام بعد توقف الدوري منذ 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب الاحتجاجات.

Published On 4/1/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة