كرة القدم توقفت والشائعات عن انتقال اللاعبين كثرت

بينما توقفت كرة القدم في العالم مؤقتا بأمر من فيروس كورونا، يستمر الحديث في أوساط الساحرة المستديرة عن انتقالات اللاعبين في الميركاتو الصيفي القادم.

وتحاول الفرق استثمار فترة التوقف هذه لدراسة الثغرات في تشكيلتها والتعاقد مع لاعبين جدد، وأبرز هذه الشائعات التي "تغزو" كرة القدم هي:

– انتقال الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال إلى برشلونة، في حال فشلت محاولة البرسا ضم الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

– عودة الإسباني فيربو جونيور إلى فريقه السابق ريال بيتيس بعد فشله في إثبات نفسه بديلا أو خليفة لجوردي ألبا في برشلونة.

– معضلة عودة البرازيلي نيمار إلى البرسا مستمرة، وجديدها أن الفريق الكتالوني سيحاول التفاوض مع باريس سان جيرمان بدلا من الحديث عن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي تسمح لأي لاعب بإنهاء عقده مع النادي عندما يصل إلى آخر عامين.

– يوفنتوس يبحث عن تجديد دماء الفريق، وذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أنه يريد التعاقد مع الإنجليزي هاري كين (مهاجم توتنهام) والأرجنتيني ماورو إيكاردي (مهاجم إنتر ميلان المعار لسان جيرمان) والإيطالي ساندرو تونيلي (لاعب خط وسط بيرشكا).

– يوفنتوس ليس الوحيد المهتم بخدمات كين، إذ إن قطبي مانشستر -سيتي ويونايتد- يتصارعان على خدماته، بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" التي تابعت أنه فضل "الشياطين الحمر" على رجال بيب غوارديولا.

– بعد سلسلة من الهزائم التي مثلت –على ما يبدو- صفعة للألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، يتجه الأخير للتعاقد مع الألماني تيمو فيرنر (مهاجم لايبزيغ) والجامايكي ليون بايلي (جناح باير ليفركوزن) والسويسري دنيس زكريا (مدافع بروسيا مونشنغلادباخ).

– دنيس زكريا سيكون محطة نزاع بين "الريدز" ومانشستر يونايتد، إذ يريد الأخير تدعيم دفاعاته باللاعب الشاب الذي ينحدر من أصول كونغولية ووالدته من جنوب السودان.

– بعد قرار منعه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين وفي حال لم تنجح محاولاته في التظلم على قرار الاتحاد الأوروبي للعبة، يبدو أن مانشستر سيتي سيواجه صعوبة في المحافظة على نجومه، وفي مقدمتهم الألماني ليروي ساني المطلوب بقوة من بايرن ميونيخ والجزائري رياض محرز الذي ربطته شائعات -بحسب صحيفة "صن" البريطانية- بالانتقال إلى باريس سان جيرمان مقابل 90 مليون يورو.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحليلا حول تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وأوضح أن إجمالي قيمة هذه الصفقات تجاوز مليار يورو.

دخل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مشادة كلامية مع أحد زملائه داخل نادي ميلان الإيطالي، في أول أزمة للاعب الذي جلب أثرا إيجابيا على الفريق منذ وصوله في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة