خسائر الأندية الإيطالية وتخفيض العقود يهددان استمرار رونالدو مع يوفنتوس

رونالدو يحصل على أكثر من ثلاثين مليون دولار سنويا من يوفنتوس (رويترز)
رونالدو يحصل على أكثر من ثلاثين مليون دولار سنويا من يوفنتوس (رويترز)

أصبح من المتوقع قريبا أن تتم مطالبة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإيطالي لكرة القدم بإعادة التفاوض لتخفيض عقودهم مع أنديتهم، لمساعدتها على معالجة الأزمات المالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.       

وفي تصريحات لـ"راديو 24″، قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل جرافينا اليوم الأربعاء "سأطلب من الحكومة أن تتيح احتمالية إعادة التفاوض بشأن بعض العقود لإنشاء نظام للمساعدة داخل كرة القدم الإيطالية".       

وأضاف "يجب أن تكون لدينا إشارات تظهر قدرتنا على الاكتفاء الذاتي والتضامن داخليا، قبل طلب المساعدة من الخارج، هذا لا ينبغي أن نكون في لحظة طوارئ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرواتب العالية للغاية".       

وفي الوقت الذي تقرر فيه تعليق جميع الأنشطة الرياضية في الفترة من 9 مارس/آذار الجاري وحتى 3 أبريل/نيسان المقبل، ومع إصابة 13 لاعبا في الدوري الايطالي بفيروس كورونا تواجه الأندية خسائر فادحة جراء توقف المسابقة.

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول اللاعبين الذين سيتم التفاوض لتخفيض عقودهم، حيث يحصل على أكثر من ثلاثين مليون دولار سنويا من يوفنتوس، وهو ما يهدد استمراره مع بطل الدوري الإيطالي، خاصة بعد أن أصبحت إيطاليا البلد الأكثر انتشارا لوباء كورونا في العالم.       

في غضون ذلك، أبدى العديد من الأندية ولاعبي كرة القدم تضامنهم من خلال تبرعهم للمستشفيات والمنظمات التي تحاول احتواء تفشي المرض الذي تسبب في إصابة 31,500 إيطالي ووفاة أكثر من 2500، وهو العدد الأعلى في أوروبا.       

وكان المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان آخر المنضمين لحملة التبرعات، حيث طلب من نجوم رياضيين ومشجعين مساعدة منظمة "هيومانيتاس"، وهي مؤسسة خاصة مقرها مدينة ميلانو تدير المستشفيات في شمال إيطاليا المتضررة بشدة من الوباء. 

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

تصدر النجم الفرنسي كيليان مبابي قائمة أغلى 10 نجوم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم، التي كشف عنها المركز الدولي للدراسات الرياضية وتعتمد على القيمة السوقية للاعبين.

شهد تصنيف أغلى عشرة لاعبين لكرة القدم في العالم تغييرات جوهرية، حيث تضمن أحدث تصنيف للقيمة السوقية للاعبين قفزة هائلة لنجم ليفربول ساديو ماني ونجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ، وهبوط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسقوط غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة