توجه لتقليص رواتبهم.. تداعيات كورونا تصل لجيوب لاعبي الكرة

قال كلاوس فيلبري الرئيس التنفيذي لنادي فيردر بريمن الألماني اليوم الأربعاء إن النادي قد يطالب لاعبيه بالموافقة على تقليص رواتبهم طبقا لتطور أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح فيلبري -في تصريحات صحفية- أنه "إذا لم يكن هناك مزيد من اللعب، فإن هذا موضوع للنقاش بالتأكيد، ولكننا يجب أن ننتظر ونرى كيف سيتطور الوضع. إذا كان بالإمكان استكمال الموسم حتى نهايته بجماهير أو من دون".

ورغم تأجيل الدوري الألماني (بوندسليغا) حتى 2 الشهر المقبل، فلا يبدو استئناف المسابقة في هذا التوقيت أمرا مؤكدا.

وما زالت الأندية تسدد إلى لاعبيها رواتبهم كاملة رغم الخسائر المهولة التي تتكبدها هذه الأندية خلال فترة التوقف، سواء من خلال فقدان قدر هائل من المستحقات الخاصة بحقوق البث التلفزيوني أو عقود الرعاية.

وظهرت في الأيام القليلة الماضية دعوات بأن اللاعبين الذين يتقاضون رواتب عالية يجب عليهم الموافقة على تقليص هذه الرواتب.

وكان من بين أصحاب هذه الدعوات ماركوس سودير رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، حيث دعا محترفي كرة القدم الذين يحصلون على رواتب عالية للتفكير في التخلي عن هذه الرواتب.

وعن رأيه في الجدل الدائر حاليا بشأن العواقب المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد، والمطالب الخاصة بالتنازل عن المرتبات؛ قال مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ وقائد المنتخب الألماني إنه"مثل باقي الأشخاص في هذا الوقت، أفكر -وكذلك محترفو كرة القدم الآخرون- في كيفية التعامل مع الوضع بأفضل شكل ممكن".

وأكد كريستيان سايفرت رئيس رابطة البوندسليغا وجود مناقشات بالفعل بين اللاعبين والأندية بهذا الشأن.

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن قادة الفرق 17 الأخرى في البوندسليغا لا يرغبون في (أو غير مسموح لهم) بالتعليق على هذا الأمر.

وأعلن بوروسيا دورتموند أن "مثل هذا الموضوع يناقش داخليا مع الفريق".

وقال نادي هوفنهايم "بالطبع، نناقش حاليا ونضع الخطط داخليا في أكثر من اتجاه، ومن بينها مناقشات مع لاعبينا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لم تقرر بعد ألمانيا إذا كانت ستسمح باستمرار الحضور الجماهيري أم ستمنعه في مباريات الدوري المحلي لكرة القدم، في ظل استمرار المخاوف من انتشار فيروس كورونا، بعد أن طالب وزير الصحة الألماني ينس سبان أمس الأحد بإلغاء أو تأجيل أي حدث أو نشاط يزيد عدد الحضور فيه عن ألف شخص.

استغل فريق يونيون برلين المنافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) فترة الراحة الإجبارية بسبب تفشي فيروس كورونا، وافتتح شاحنة طعام افتراضية تزامنا مع تأجيل مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ التي كانت مقررة أمس السبت.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة