كلوب غير سعيد.. ليفربول يضحي بـ6 لاعبين لتجديد الفريق

أوريغي (يمين) يحتفل مع شاكيري بهدفه في مرمى برشلونة (غيتي)
أوريغي (يمين) يحتفل مع شاكيري بهدفه في مرمى برشلونة (غيتي)

رغم إنجازات ليفربول في العام الماضي الذي توج خلاله بثلاثة ألقاب، وتصدره الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، فإن مدرب الفريق يورغن كلوب ليس سعيدا وسيحاول تجديد الفريق، حسب التقارير البريطانية.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كلوب قد يستغني عن ستة لاعبين دفعة واحدة في الانتقالات الصيفية القادمة.

ومن بين اللاعبين المرشحين للرحيل ديفوك أوريغي صاحب الثنائية الخالدة في الرباعية التاريخية التي صعدت بليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة في نصف النهائي، كما سجل الهدف الثاني بمرمى توتنهام في المباراة النهائية.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب الغيني نابي كيتا ضمن قائمة الراحلين، بعدما فشل منذ انضمامه إلى الريدز عام 2018 في إثبات وجوده بسبب كثرة غياباته للإصابة.

ولم يشفع للمهاجم السويسري شاكيري تألقه في المرات القليلة التي اعتمد عليه كلوب ضمن تشكيلة الفريق، حيث أدمن الجلوس على مقاعد البدلاء في وجود ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح كثلاثي هجومي أساسي للفريق.

ويعد المدافعان ناثانيل كلاين وديان لوفرين الخيارين الدفاعيين الأقرب لمغادرة الأنفيلد، حيث لم يلعب الأول في الدوري الممتاز منذ 2018، بينما لم يستطع لوفرين إثبات جدارته في خط الدفاع مثل جو غوميز وفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب، العناصر الأبرز ليس في الدفاع فقط، وإنما في الفريق كله.

واللاعب الأخير المؤكد رحيله عن الريدز هو حارس المرمى لوريس كاريوس الذي لم يشارك في أي مباراة مع الفريق منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 في كييف الذي ارتكب فيه عددا من الأخطاء الساذجة أدت إلى خسارة اللقب بعد الهزيمة أمام ريال مدريد 1-3.

لم يظهر كاريوس بعدها مع الفريق حيث انتقل على سبيل الإعارة إلى فريق بشكتاش التركي منذ ذلك الحين، لكنه على وشك العودة إلى ميرسيسايد هذا الصيف.

المصدر : ميرور

حول هذه القصة

أصدر نادي ليفربول بيانا رسميا رحب فيه بقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ومباريات فرق السيدات والناشئين، خوفا على اللاعبين والعاملين والمشجعين من تفشي فيروس كورونا بينهم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة