بالفيديو.. هي تشان يروي للجزيرة نت كيف راوغ صخرة ليفربول

هوانغ هي تشان يراوغ فان دايك
هي تشان راوغ فان دايك الذي سقط أرضا بعد أن فقد توازنه (غيتي-الفرنسية)
ناصر صادق
 
نال الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان، لاعب فريق سالزبورغ النمساوي شهرة بعدما نجح في مراوغة المدافع الهولندي الأفضل في العالم فيرجيل فان دايك، نجم فريق ليفربول الإنجليزي خلال مواجهة الفريقين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وبعدما أرعب مهاجمي العالم وتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ثم حل وصيفا للأرجنتيني ليونيل ميسي في جائزة أفضل لاعب في العالم، أنهى المهاجم الكوري المغمور صمود فان دايك ونجح بمهارة كبيرة في أول مراوغة حقيقية لأسطورة دفاع ليفربول بعد صموده 74 مباراة دون أن ينجح أي لاعب في مراوغته.

 
وأسفرت المراوغة عن هدف سجله اللاعب الكوري نفسه في الدقيقة 39 بتسديدة في المرمى عقب سقوط فان دايك على الأرض مباشرة.

 
روى هي تشان (24 عاما) للجزيرة نت قصة مراوغته لفان دايك قائلا "في الواقع كنت أنوي تسديد الكرة ولكن عندما رأيت فيرجيل يهم بالزحلقة نحوي (لقطع الكرة) راوغته وسددت الكرة (في المرمى)".
 
ونفى المهاجم الشاب تخطيطه مسبقا لهذه المراوغة التاريخية "أنا دائما ألعب بطريقة عفوية، وحتى مراوغتي لفان دايك كانت بشكل تلقائي".
 
وعن انطباعاته عن رد الفعل الواسع للمراوغة التي انتشرت في العالم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وهل ضاعفت ثقته بنفسه؟ قال هي تشان "نعم طبعا، عائلتي وأصدقائي تفاعلوا جدا مع الحدث (المراوغة) وبعثوا لي الكثير من الرسائل.. كنا جميعا سعداء بذلك".
         
يذكر أن آخر لاعب نجح في مراوغة فان دايك قبل مهاجم سالزبورغ، كان لاعب نيوكاسل مايكل مارينو خلال مباراة فريقه مع ليفربول في مارس/آذار العام الماضي.

المصدر : الجزيرة