خوفا من إصابته بكورونا.. إقالة مدرب إيطالي ومساعده

سانيني خلال مدة قيادته فريق واتفورد الإنجليزي عام 2014 (رويترز)
سانيني خلال مدة قيادته فريق واتفورد الإنجليزي عام 2014 (رويترز)

أقال نادي هونفيد المنافس في الدوري المجري الأول لكرة القدم مدربه الإيطالي غيوسيبي سانيني كإجراء احترازي في ظل ظهور فيروس كورونا في إيطاليا حديثا.

وتسبب الفيروس منذ ظهوره أواخر العام الماضي في إصابة نحو 80 ألف شخص ووفاة ما يزيد عن 2700 معظمهم في الصين.

وكشفت إيطاليا عن إصابة أكثر من 400 شخص بالفيروس معظمهم في منطقتي لومبارديا وفينيتو الصناعيتين، في حين ثبتت إصابة مواطنين إيطاليين أو أشخاص زاروا إيطاليا أخيرا بالفيروس في اليونان وإسبانيا والنمسا وسويسرا وكرواتيا وفرنسا في الأيام القليلة الماضية.

وقال النادي المجري في بيان "استبدال المدرب غيوسيبي سانينو ومساعده أليساندرو ريسينتي كان خطوة ضرورية لأنهما ربما اتصلا بأشخاص يعيشون في مناطق يوجد فيها الفيروس".

وأضاف البيان "نادي هونفيد ملتزم بمواجهة الأزمة الصحية والحد من انتشار الوباء. وكإجراء احترازي قررت الإدارة تعيين طاقم تدريب بديل من أجل حماية الجمهور واللاعبين والزملاء في النادي".

وقال النادي إن ستيفان بيسونت سيتولى قيادة الفريق في مباراته المقبلة يوم السبت أمام ديوسجيوري في الدوري المحلي.

وتولى سانيني (62 عاما) تدريب أندية إيطالية عدة إلى جانب واتفورد الإنجليزي وليفادياكوس اليوناني قبل تعيينه على رأس الجهاز الفني للنادي المجري في مايو/أيار الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أجهض فيروس كورونا أحلام بعض الرياضيين الصينيين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها صيف العام الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، كما عطل استعدادات بعضهم الآخر، وأجبرهم على الغياب عن بطولات والتدرب في عزلة شديدة وأحيانا وهم يرتدون أقنعة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة