واجه أحمد أحمد وخطط لخلافته.. وفاة المصري عمرو فهمي السكرتير السابق للكاف

توفي عمرو فهمي سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) السابق اليوم الأحد بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 37 عاما.

وتولى فهمي منصب السكرتير العام للكاف قبل أن يقال من منصبه في أبريل/نيسان الماضي بعد اتهامه لرئيس الاتحاد أحمد أحمد بالفساد.

تخرج فهمي من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

والتحق بالعمل في الكاف مساعدا لمدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010، كما عمل منسقا مساعدا ببطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، كما جرى تعيينه مديرا عاما لبطولات أفريقيا للمحليين من 2011 إلى 2014، وبعدها مديرا لبطولتي كأس أمم أفريقيا 2013 و2015، كما عمل مساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأعلن عمرو فهمي نهاية العام الماضي نيته الترشح لرئاسة الكاف ومنافسة الملغاشي أحمد أحمد في الانتخابات المقررة في 2021، واختار مكافحة الفساد شعارا لحملته، غير أن مرض السرطان لم يمهله طويلا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) المصري عمرو فهمي من منصب الأمين العام للاتحاد بعدما وجه اتهامات بالفساد إلى رئيسه أحمد أحمد تتعلق بالرشوة وإساءة التصرف المالي، غير أن الأخير لم يرد على التهم الموجهة إليه بعد.

15/4/2019

وافقت مصر أمس الأربعاء على استضافة مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لعشر سنوات جديدة تجدد تلقائيا ضمن اتفاقية هي الثانية من نوعها منحت الاتحاد امتيازات جديدة.

13/2/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة