فيروس كورونا يشل الرياضة في الصين

SHANGHAI, CHINA - APRIL 23: Wang Shenchao #4 of Shanghai SIPG celebrates a goal during the AFC Champions League Group H match between Sydney FC and Shanghai SIPG at Shanghai Stadium on April 23, 2019 in Shanghai, China. (Photo by Di Yin/Getty Images)
مباراة سابقة بين شنغهاي سيبغ وسيدني أف سي (رويترز)

شل فيروس كورونا جميع أوجه الحياة في الصين وفي مقدمتها الرياضة، إذ إن التأثير امتد إلى الألعاب الجماعية والرياضة الميكانيكية.

فمسؤولو كرة القدم في أستراليا يسعون إلى تعديل سريع بمواعيد مباريات في دوري أبطال آسيا للعبة الشعبية، بعد أن فرضت حكومة بلادهم حظرا على دخول الأجانب القادمين من الصين الأراضي الأسترالية بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يخوض الفريقان الصينيان "شنغهاي شينهوا" و"شنغهاي سيبغ" مباراتين بأستراليا في مواجهة الفريقين المحليين "بيرث غلوري" و"سيدني أف سي" الشهر الجاري.

وأمس السبت، فرضت أستراليا حظرا مؤقتا على دخول الأجانب القادمين من الصين، أراضيها.

وبناء على الحظر فإن أي شخص يصل إلى أستراليا قادما من الصين، يعاد إلى الوجهة التي جاء منها أو يخضع لحجر صحي لمدة 14 يوما.

وقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في بيان اليوم الأحد، "عقب إعلان الأمس.. أبلغ الاتحاد الأسترالي نظيره الآسيوي بحقيقة الوضع.. وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتأثير المباشر لهذا الإعلان على مباريات في دوري أبطال آسيا 2020، ومن ثم فإنه لن يكون من الممكن الآن إقامة مباريات في أستراليا حسبما كان مقررا".

وكان من المقرر أن يلتقي بيرث غلوري مع شنغهاي شينهوا في 11 فبراير/شباط الجاري، بينما يلتقي سيدني مع شنغهاي سيبغ في اليوم التالي.

وفي رياضة أخرى، قررت بطولة العالم لسباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية التخلي عن إقامة سباق في مدينة سانيا الصينية في مارس/آذار المقبل، بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

وقالت البطولة -في بيان اليوم الأحد- إنها ستواصل العمل مع شريكها الإقليمي ومع السلطات المحلية "من أجل دراسة إمكانية إقامة السباق في موعد لاحق إذا ما تحسن الوضع".

 وكان من المقرر إقامة السباق في 21 مارس/آذار المقبل في المنتجع الساحلي في إقليم هاينان.

وتسبب فيروس كورونا في وفاة 304 أشخاص في الصين بينما أصيب بالعدوى 14500 شخص.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء اليوم الأربعاء أن تصفيات آسيا والأوقيانوس في الملاكمة المؤهلة لأولمبياد 2020، التي كان من المنتظر إقامتها في مدينة ووهان الصينية الشهر المقبل أُلغيت بسبب مخاوف تتعلق بتفشي فيروس غامض جديد من سلالة كورونا.

22/1/2020

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم -اليوم الأربعاء- أن مباريات الأندية الصينية المقررة إقامتها على أرضها في فبراير/شباط ومارس/آذار المقبلين، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، سيتم نقلها إلى خارج البلاد لتُلعب كمباريات خارج الديار بسبب فيروس كورونا الذي يضرب الصين منذ أسابيع.

29/1/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة