وفاة والده كادت تدمره.. المدرب دوفيقار أنقذ زياش من إدمان الخمر والمخدرات

زياش كاد ينتهي قبل أن يبدأ (رويترز)
زياش كاد ينتهي قبل أن يبدأ (رويترز)

كشف المدرب عزيز دوفيقار الذي كان أول لاعب مغربي يحترف بالدوري الهولندي لكرة القدم، أنه أنقذ نجم أسود الأطلس حكيم زياش من الانحراف بعد وفاة والده، وأعاده لممارسة الكرة بعدما أهملها وانخرط مع أصدقاء السوء في طريق إدمان الخمر والمخدرات.

واعترف زياش لصحيفة "دي فولكس كرانت" الهولندية أنه عانى مبكرا عندما توفي والده وهو في العاشرة من عمره، حيث ترك دراسته وأهمل لعب كرة القدم، وانخرط في حياة غير صحية أنقذه منها مدربه السابق دوفيقار.

وقال زياش إن والده "كان يعاني من مرض مزمن عضال جعله يعجز عن المشي ويفقد القدرة على الطعام والكلام، حتى مات في منتصف إحدى الليالي وأنا نائم معه على حافة سريره".

وأضاف "وفي الثالثة صباحا سمعت العائلة تبكي بعد وفاة والدي، لأتوقف عن الذهاب إلى المدرسة، وأترك كل شيء ورائي، حتى كرة القدم".

يذكر أن نادي تشلسي الإنجليزي ضم زياش من فريقه أياكس أمستردام الهولندي بداية من الصيف المقبل مقابل 40 مليون يورو.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

وراء كل لاعب عظيم قصة حزينة في الغالب.. هكذا وصفت الصحافة البريطانية صعود نجم المهاجم المغربي حكيم زياش الذي توجت مسيرته الناجحة مع فريقه الهولندي أياكس أمستردام بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من بوابة فريق تشلسي.

رغم تألق النجم المغربي حكيم زياش مع فريق أياكس أمستردام الهولندي، ومساهمته في وصول الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطي ريال مدريد ويوفنتوس، فإنه فشل في اللحاق بنجوم فريقه الذين احترفوا بالأندية الكبرى، مما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول سبب ذلك.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة