فريق إيرلندي يختار "أهلا باللاجئين" شعارا لقميصه

اختار نادي بوهيميانز الإيرلندي رفع شعار "مرحبا باللاجئين" ضمن خطة من أجل الاحتجاج على السياسة المعتمدة في إيرلندا بحق اللاجئين.

وطبع النادي الشعار الجديد على قمصان اللاعبين بعد توقيعه اتفاقية شراكة مع منظمة العفو الدولية، على أن يتم ارتداؤه في المباريات الخارجية للنادي بداية من الموسم الجديد الذي ينطلق غدا السبت في إيرلندا.

ويتضمن الشعار عبارة "مرحبا باللاجئين" فوق رسم لعائلة تفر من أهوال الحرب.

ويسعى النادي في مبادرته مع منظمة العفو الدولية إلى تغيير النظام المعتمد منذ 20 عاما من طرف السلطات في إيرلندا لإيواء طالبي اللجوء.

وينتقد نشطاء حقوق الإنسان سياسة إيرلندا في حق اللاجئين الذين يتعرضون لظروف قاسية في البلاد، ودعت منظمة العفو الدولية الحكومة الإيرلندية إلى تعديل النظام.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

اكتسب الطفل الأفغاني مرتضى أحمدي شهرة عالمية عندما انتشرت صورته وهو "يرتدي" كيسا بلاستيكيا كتب عليه اسم نجمه المفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحققت دولة قطر حلم الطفل بلقاء نجم برشلونة، لكنه يعيش الآن كابوسا مثل آلاف الأفغان، حيث تحول إلى لاجئ حرب.

يترك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المستطيل الأخضر أياما للتمثيل في مسلسل تركي يتحدث عن اللاجئين السوريين، ويشارك رونالدو في المسلسل -الذي يجسد مأساة عائلة سورية- النجمة العالمية ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي، والمغنية اللبنانية نانسي عجرم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة