مقابل مليوني يورو فقط.. يوم كان رونالدو قريبا من الانضمام لمالقة

كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قريبا جدا من الانضمام إلى فريق مالقة الإسباني قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد، وفق المسؤول السابق عن ضم اللاعبين في الفريق الإسباني.

وأضاف كارلوس رينكون أنه والفريق الفني كانوا يتابعون رونالدو -الفائز بخمس كرات ذهبية وعشرات الألقاب مع مان يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس- عندما كان في أكاديمية سبورتنغ لشبونة.

وتابع أنهم سافروا في 2002 إلى الدانمارك لحضور مباريات أمم أوروبا تحت 17 عاما لمشاهدة رونالدو، ومنها بدأت جديا رحلة محاولة التعاقد معه.

وقال رينكون -في مقابلة صحفية- "رونالدو الشاب كان يملك الخصائص نفسها التي ظهرت وتظهر عليه عندما أصبح لاعبا محترفا، شاب بقوة جسدية كبيرة ومهارة كروية وتسديدات خرافية".

وأضاف أنه بعد انتهاء البطولة "تواصلنا مع ثلاثة لاعبين بينهم رونالدو الذي كان لم يشارك مع الفريق الأول لسبورتنغ، التقينا خورخي منديز وكيل أعمال رونالدو وقدمنا عرضا بمليون ونصف مليون يورو، في حين كانت القيمة السوقية للاعب تبلغ وقتها 3.5 ملايين يورو".

وخلال التفاوض، أقيمت مباراة ودية بين سبورتنغ ومانشستر يونايتد، فتدخل المدرب السابق للمان يونايتد أليكس فيرغسون بقوة على خط التعاقد مع رونالدو وعرض 18 مليون يورو على منديز لضم اللاعب الذي اكتسح كرة القدم في العالم وأصبح أحد أفضل اللاعبين بتاريخ "الجلد المدور".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

منذ السجال الناري والمعركة الكلامية بين الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة وإريك أبيدال المدير الرياضي للفريق، والحديث عن مغادرة هداف البرسا التاريخي للفريق تتزايد حتى بدأت الترجيحات عن وجهته المستقبلية.

11/2/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة