صفقات الميركاتو الشتوي تجاوزت مليار يورو

MANCHESTER, ENGLAND - FEBRUARY 01: Bruno Fernandes of Manchester United in action during the Premier League match between Manchester United and Wolverhampton Wanderers at Old Trafford on February 01, 2020 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Clive Mason/Getty Images)
برونو فيرنانديز كان أغلى صفقة خلال الانتقالات الشتوية الماضية (غيتي)

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحليلا حول تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وأوضح أن إجمالي قيمة هذه الصفقات تجاوز مليار يورو.

وجرى إبرام 4108 صفقات دولية خلال سوق الانتقالات التي كانت مفتوحة في 170 دولة حول العالم الشهر الماضي.

ومثلت النفقات التي دفعتها الأندية الإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والفرنسية أكثر من 70% من إجمالي صفقات الانتقالات الشتوية، رغم أن تلك الأندية لم تبرم سوى 14% من حجم الصفقات على مستوى العالم.

وكانت أكبر نفقات للانتقال من نصيب الأندية الإنجليزية بأكثر من 270 مليون يورو، تلاه الدوري الألماني بنحو 190 مليون يورو.

وكانت أغلى صفقة انتقال في الميركاتو الشتوي الماضي انتقال البرتغالي برونو فيرنانديز من سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو.

وقال إميليو غارسيا كبير المسؤولين القانونيين في الفيفا في بيان "يبدو إنفاق أندية بطولات الدوري الخمس الكبرى مستمرا في مسار النمو العام للسنوات الماضية، ولعبت هذه الأندية دورا محوريا في سوق الانتقالات العالمية".

وأضاف "من واجب الفيفا مراقبة هذه الأنشطة والإبلاغ عنها وتوفير شفافية أكبر لنظام الانتقالات".

المصدر : وكالات