صفقات الميركاتو الشتوي تجاوزت مليار يورو

برونو فيرنانديز كان أغلى صفقة خلال الانتقالات الشتوية الماضية (غيتي)
برونو فيرنانديز كان أغلى صفقة خلال الانتقالات الشتوية الماضية (غيتي)

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحليلا حول تكاليف صفقات انتقال اللاعبين في الدوريات على مستوى العالم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وأوضح أن إجمالي قيمة هذه الصفقات تجاوز مليار يورو.

وجرى إبرام 4108 صفقات دولية خلال سوق الانتقالات التي كانت مفتوحة في 170 دولة حول العالم الشهر الماضي.

ومثلت النفقات التي دفعتها الأندية الإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والفرنسية أكثر من 70% من إجمالي صفقات الانتقالات الشتوية، رغم أن تلك الأندية لم تبرم سوى 14% من حجم الصفقات على مستوى العالم.

وكانت أكبر نفقات للانتقال من نصيب الأندية الإنجليزية بأكثر من 270 مليون يورو، تلاه الدوري الألماني بنحو 190 مليون يورو.

وكانت أغلى صفقة انتقال في الميركاتو الشتوي الماضي انتقال البرتغالي برونو فيرنانديز من سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو.

وقال إميليو غارسيا كبير المسؤولين القانونيين في الفيفا في بيان "يبدو إنفاق أندية بطولات الدوري الخمس الكبرى مستمرا في مسار النمو العام للسنوات الماضية، ولعبت هذه الأندية دورا محوريا في سوق الانتقالات العالمية".

وأضاف "من واجب الفيفا مراقبة هذه الأنشطة والإبلاغ عنها وتوفير شفافية أكبر لنظام الانتقالات".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة أعلى اللاعبين دخلا شهريا في عالم كرة القدم، وبفارق كبير عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وغريمه التقليدي، وكذلك يتقاضى الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الراتب الأعلى بين مدربي "الجلد المدور"، وبضعف ما يتقاضاه الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.

استغل تشلسي على أكمل وجه عقوبة منع التعاقد مع لاعبين جدد التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب انتهاك "البلوز" قواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما، وقدم إلى الفريق الأول عددا من اللاعبين الشباب الذين تخرجوا من أكاديمية النادي الإنجليزي.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة