البرازيل تتأهل لأولمبياد طوكيو للدفاع عن ذهبية كرة القدم

لحق المنتخب البرازيلي بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة على نظيره الأرجنتيني في ختام فعاليات البطولة المؤهلة التي أقيمت منافساتها في كولومبيا.

وانتزع المنتخب البرازيلي حامل اللقب الأولمبي بطاقة التأهل الثانية من هذه البطولة إلى أولمبياد طوكيو بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة في المرحلة النهائية من التصفيات، في حين تجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني عند ست نقاط في صدارة المجموعة، علما بأنه تأهل للأولمبياد قبل فعاليات هذه الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة والتي شهدت أيضا فوز منتخب أورغواي على نظيره الكولومبي 3-1.

ورفع منتخب أورغواي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد المنتخب الكولومبي عند نقطة واحدة في قاع المجموعة ليودع الفريقان التصفيات.

وسجل ثلاثية "السامبا" باولينهو (13) وماتيوس كونيا (30 و55) ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف ويتوج هدافا لهذه التصفيات.

وأصبح المنتخب البرازيلي الفريق الـ14 الذي يتأهل لمسابقة كرة القدم (رجال) بالأولمبياد الياباني، حيث سبقه كل من منتخبات اليابان صاحب الأرض، وفرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من أوروبا، ونيوزيلندا من اتحاد أوقيانوسيا، ومصر وساحل العاج وجنوب أفريقيا من القارة الأفريقية، وأستراليا والسعودية وكوريا الجنوبية من آسيا، والأرجنتين من التصفيات الحالية لقارة أميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ربما يواجه الآلاف من الرياضيين والإداريين والمسؤولين والمشجعين المسلمين صعوبة كبيرة في العثور على مكان مناسب لأداء الصلاة خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في وقت لاحق من العام الحالي.

لحق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020)، بعدما حجز بطاقة التأهل الأولى من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة