زيدان و5 لاعبين.. تفاصيل الاجتماع الذي أوقف النزيف وأنقذ ريال مدريد

Real Madrid CF v Getafe CF - La Liga
اللاعبون لم يفقدوا الثقة في زيدان رغم عدم رضاهم على عدد من خياراته الفنية (غيتي)

عاد ريال مدريد بقوة خلال الأسابيع الأخيرة وحقق انتصارات متتالية أنهت الشكوك بشأن مستقبل الفريق وفرص استمرار مدربه زين الدين زيدان.

وحقق النادي الملكي 6 انتصارات متتالية منذ بداية ديسمبر/كانون الأول الحالي، مقابل الفوز في مباراة واحدة خلال 5 مواجهات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وذكرت صحيفة ماركا (MARCA) الإسبانية أن نقطة التحول كانت في مطلع الشهر الحالي، حين اجتمع زيدان مع عدد من ركائز الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب الفرنسي اجتمع بسيرخيو راموس، وكريم بنزيمة، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، وكاسيميرو، واستمع إلى تقييم اللاعبين للفترة السابقة.

وأشارت إلى أن اللاعبين طالبوا زيدان بالرهان على تشكيلة واحدة وعدم إدخال تعديلات كبيرة في كل مباراة من أجل تحقيق الانتصارات، وهو ما تحقق في المباريات الست التي تفوق فيها الريال، حيث اعتمد زيدان على عدد محدود من اللاعبين، ولم يجر تبديلات كثيرة في المباريات رغم أن القانون الحالي يسمح له بتبديل 5 لاعبين في كل مباراة.

وأكدت الصحيفة أن اللاعبين ورغم عدم رضاهم على بعض الخيارات الفنية لزيدان في بداية الموسم، فإنهم لم يفقدوا الثقة في مدربهم، وأكدوا دعمهم له خلال الفترة الصعبة التي مرّ بها الفريق.

وفي سلسلة انتصاراته المتتالية في المباريات الست الماضية في جميع المسابقات، سجل ريال مدريد 13 هدفا وتلقت شباكه هدفين، وهو ما سمح بارتقاء الفريق إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني، والتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا متصدرا لمجموعته.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Europa League - Group J - Tottenham Hotspur v Royal Antwerp

بعد نجاحه في ضمّ الويلزي غاريث بيل والإسباني سيرجيو ريغيلون من ريال مدريد الصيف الماضي، يريد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام التعاقد مع لاعب آخر من الملكي.

Published On 19/12/2020
Premier League - Crystal Palace v Liverpool

لا يخطط ليفربول لبيع نجمه محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم المزاعم التي أثيرت بشأن شعور الدولي المصري بـ”الضيق” مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، حسبما أفادت تقارير صحفية بريطانية.

Published On 22/12/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة