بعد يوم من تألقه مع مانشستر يونايتد.. كافاني مهدد بعقوبة قاسية بسبب كلمة

Soccer Football - Premier League - Southampton v Manchester United - St Mary's Stadium, Southampton, Britain - November 29, 2020 Manchester United's Edinson Cavani celebrates scoring their second goal Pool via REUTERS/Mike Hewitt EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club /league/player publications. Please contact your account representative for further details.
كافاني سجل ثنائية وقاد مانشستر يونياتد لفوز ثمين أمس الأحد (رويترز)

بدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقات بشأن منشور على وسائل التواصل الاجتماعي كتبه إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد، وقد يواجه اللاعب عقوبة الإيقاف 3 مباريات على الأقل بداعي أن المنشور حمل لغة تتسم بالعنصرية.

وبعد أن سجل كافاني ثنائية قاد بها مانشستر يونايتد إلى الفوز على ساوثهامبتون 3-2 أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، أشاد به أحد متابعيه عبر تطبيق إنستغرام، ورد كافاني قائلا "شكرا أيها الزنجي".

وحذف اللاعب المنشور لاحقا، لكن هذا لا يعني أنه سيفلت من عقوبة الإيقاف 3 مباريات على الأقل، إن تمت إدانته.

وذكرت تقارير صحفية أن كافاني سيدافع عن نفسه بأن الكلمة التي استخدمها لا تعتبر مسيئة في بلاده أوروغواي.

وتجدر الإشارة إلى أن الكلمة نفسها كان لويس سواريز قد استخدمها عام 2011 عندما كان مهاجما بفريق ليفربول، وذلك لدى حديثه عن باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد حينذاك، وتلقى سواريز عقوبة الإيقاف 8 مباريات.

كما تعرض بيرناردو سيلفا لعقوبة الإيقاف بسبب مزحة مع بينجامين ماندي زميله الفرنسي في مانشستر سيتي، واعتبرت المزحة عنصرية رغم تأكيد الطرفين أنها لم تكن كذلك.

المصدر : وكالات