بايرن ميونخ يقفز لصدارة البوندسليغا بعد خسارة لايبزيغ ودورتموند يلاحقه

مولر (يسار) يحتفل بتسجيله هدف بايرن الأول مع زميله تشوبو موتينغ (رويترز)
مولر (يسار) يحتفل بتسجيله هدف بايرن الأول مع زميله تشوبو موتينغ (رويترز)

واصل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند انتصاراتهما المتتالية، ليحتل بايرن صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفارق الأهداف عن دورتموند.

وفاز بايرن على مضيفه كولن 2-1، في حين فاز دورتموند على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-صفر اليوم السبت في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وتشارك الفريقان الصدارة بعدما أهدر لايبزيغ فرصة الانفراد بها عندما تلقى الهزيمة في وقت لاحق أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف دون رد سجله هانيس وولف في الدقيقة 60.

وتوقف رصيد لايبزيغ عند 13 نقطة، وقد يجد صعوبة بالغة في العودة مجددا للصدارة في ظل تفوق بايرن ودورتموند.

وعلى ملعب راين إنرجي، خاض بايرن المباراة من دون مهاجمه الأبرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي حصل على راحة من قبل المدرب هانزي فليك المدير الفني للفريق.

لكن بايرن لم يجد صعوبة كبيرة في الفوز على مضيفه ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ويتقدم لصدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا دورتموند، بعدما حقق كل منهما انتصاره الرابع على التوالي والخامس مقابل هزيمة واحدة مني بها كل منهما في المباريات الست التي خاضاها بالمسابقة حتى الآن.

فرحة عارمة بفوز دورتموند (غيتي)

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما توماس مولر وسيرج غنابري في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء والأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، سجل دومينيك دريكسلر هدف حفظ ماء الوجه لفريق كولن في الدقيقة 83، لكنه لم ينقذه من الهزيمة، ليتجمد رصيد كولن عند نقطتين في المركز 16.

وبعدما واجه بوروسيا دورتموند صعوبة في هز شباك مضيفه أرمينيا بيليفيلد خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قاد المدافع ماتس هوملس الفريق للفوز الثمين بهدفين سجلهما في الدقيقتين 53 و71، ليتجمد رصيد بيليفيلد عند 4 نقاط في المركز 14.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أكد مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني هانسي فليك أنه سيعتمد على تدوير لاعبي فريقه المتوّج بلقبي دوري الأبطال والسوبر الأوروبيين، من أجل “لعب كرة القدم التي يتميز بها الفريق، وأن نطبق أفكارنا بشكل كامل”.

استبعد مدرب ألمانيا يواخيم لوف اليوم الخميس 5 لاعبين من تشكيلته التي تواجه أوكرانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مع اعتماده على خبرة نجوم بايرن ميونيخ ولايبزيغ العائدين للتشكيلة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة