هزيمة الكبار قبل الكلاسيكو.. خسارة برشلونة أمام خيتافي وريال مدريد أمام قادش

خيتافي نجح في فرض الرقابة اللصيقة على ميسي المسيطر على الكرة (رويترز)
خيتافي نجح في فرض الرقابة اللصيقة على ميسي المسيطر على الكرة (رويترز)

تلقى قطبا كرة القدم الإسبانية لطمة قوية قبل أسبوع واحد فقط من المواجهة المرتقبة بينهما في لقاء القمة (الكلاسيكو) بالدوري الإسباني، إذ خسر كل منهما مباراته اليوم السبت في الجولة السادسة من الليغا.

فبعد ساعات قليلة من توجيه فريق قادش -الصاعد لدوري الدرجة الأولى بإسبانيا هذا الموسم- لطمة قوية إلى ريال مدريد حامل اللقب متغلبا عليه 1-صفر في عقر داره، سقط برشلونة بنفس النتيجة أمام مضيفه خيتافي لتكون صدمة قوية أيضا للفريقين قبل بداية مشوارهما هذا الأسبوع في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وأهدر برشلونة فرصة ذهبية لاعتلاء الصدارة قبل مباراة الكلاسيكو وسقط أمام مضيفه خيتافي بهدف دون رد سجله خايمي ماتا من ضربة جزاء في الدقيقة 57، ليتجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط. ورفع خيتافي رصيده إلى 10 نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف ريال مدريد المتصدر وأمام قادش وغرناطة.

وباءت جميع محاولات برشلونة بالفشل، رغم النشاط الذي بثه اللاعب الناشئ أنسو فاتي لدى نزوله في منتصف الشوط الثاني.

وتمثل الهزيمة ضربة قوية لمعنويات برشلونة قبل بدء مسيرته في دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي أمام فيرنكفاروش المجري يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

رغم تحقيق ريال مدريد 3 انتصارات متتالية بالليغا، فإنه تلقى العديد من الانتقادات، ليخرج المدرب زين الدين زيدان مدافعا عن فريقه، وهي حال مدرب برشلونة رونالد كومان نفسها بعد تعادله أمس 1-1 مع إشبيلية.

5/10/2020

كثيرون شككوا بنجاح الفرنسي أنطوان غريزمان مع برشلونة لأن التعاقد مع لاعب مقابل 120 مليون يورو وأنت تملك ليونيل ميسي الذي يلعب في المركز نفسه، فهذا يعني إما فشلا في التخطيط أو غباء أو جهلا.

9/10/2020

الأنظار مصوبة نحو أول مواجهة بين رونالد كومان مدرب برشلونة، وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، اللذين سيتواجهان بأول كلاسيكو للكرة الإسبانية هذا الموسم، والذي سيقام السبت 24 الشهر الجاري بالكامب نو.

13/10/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة