استغلال ودعاية.. مصدر مقرب من صلاح يكشف أسباب غيابه عن حفل جوائز الكاف

خالد المصري-القاهرة

كشف مصدر مقرب من النجم المصري محمد صلاح سبب عدم حضور مهاجم ليفربول مدينة الغردقة لحضور حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أمس الثلاثاء، والذي شهد خسارته للقب أفضل لاعب على مستوى القارة لصالح زميله في "الريدز" السنغالي ساديو ماني.

وأوضح المصدر -الذي رفض نشر اسمه- أن صلاح اعتذر عن عدم الحضور إلى الغردقة كي لا يتم استغلاله دعائيا دون رغبته كما حدث معه قبل كأس العالم 2018، حين دخل في خلاف مع اتحاد كرة القدم بسبب استخدام صوره في إعلانات، واستغلال اسمه لأغراض سياسية خلال وجود المنتخب بالعاصمة الشيشانية غروزني وتصويره مع رئيس الدولة رمضان قديروف.

وسرد المصدر للجزيرة نت التفاصيل وقال "صلاح بالفعل كان ينوي الحضور للحفل، خاصة وأن زميله ماني حضر حفل العام الماضي في السنغال رغم علمه المسبق بفوز النجم المصري، واحتفل ورقص معه الرقصة الأفريقية الشهيرة، ولكن صلاح اصطدم برغبة المسؤولين في مصر لاستغلاله دعائيا".

وأضاف "صلاح علم من المقربين منه أن مسؤولين في الدولة سيطلبون منه الترويج لمدينة سهل حشيش في الغردقة، والتي احتضنت الحفل، خاصة وأن الدولة تريد الترويج لهذه المدينة الساحلية في الفترة المقبلة، لمنافسة الجونة، والدولة ترغب أيضا في جعلها وجهة شتوية للسياح الأجانب".

وأشار المصدر إلى أن شركة "بريزنتيشن" المسؤولة عن التنظيم، بالاتفاق مع كامل أبو علي صاحب المنتجع كانوا  يخططون لوضع صلاح أمام الأمر الواقع وتصوير كل تحركاته واستغلالها إعلانيا لصالح الموقع السياحي بغض النظر عن قبول الاعب أو رفضه.

وأوضح أن صلاح كان يخشى أيضا من استغلال حضوره للترويج لشركات خاصة ورعاة وهو ما قد يخلق له مشاكل مع الشركات التي تعاقد معها.

وبحسب المصدر فإنه في حالة حضور صلاح ورفضه للتصوير، كان سيتم الضغط عليه من قبل "مسؤولين سياديين" بالموافقة "علشان خاطر مصر".

يذكر أن صلاح هنأ زميله ماني على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019.

ونشر "أبو مكة" صورة لماني أثناء تسلمه الجائزة عبر خاصية "ستوري" على إنستغرام: وعلق قائلا "مبروك يا أخي".

كما سخر صلاح من فوز اتحاد الكرة المصري بجائزة أفضل اتحاد داخل القارة لعام 2019، حيث نشر على خاصية "ستوري" بحسابه الشخصي بموقع إنستغرام صورة لطفلته مكة، وعلّق عليها قائلاً "جائزة أفضل اتحاد تذهب إلى…". وبدا على وجه ابنة صلاح علامات الاندهاش.

وشارك النجم المصري في تدريب ليفربول في الوقت الذي كانت تشهد فيه الغردقة حفل الكاف لتوزيع جوائزه لعام 2019.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استطاع النجم المصري محمد صلاح في ثلاثة مواسم مع ليفربول الوصول إلى قمة كرة القدم الأوروبية والعالمية، وأصبح أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم والجميع يحسبون حسابا لتحركاته وأهدافه وتمريراته التي أسهمت بفوز “الريدز” بثلاثة ألقاب العام الماضي.

نال النجم المصري محمد صلاح، جائزة أفضل هدف لفريق ليفربول الإنجليزي في العقد الأخير. وأعلن “الريدز” -عبر موقعه الرسمي- فوز صلاح بالجائزة بفضل الهدف الذي سجله في شباك توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير/شباط 2018.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة