انتقادات وتحذيرات.. احتمال غياب صلاح عن حفل الكاف يشغل مواقع التواصل

شغل احتمال غياب النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، تساؤلات واسعة الساعات الماضية، قبل أن تتحول عبر منصات التواصل الاجتماعي لانتقادات وتحذيرات من "المزايدة عليه أو تشويه صورته".

ولم يؤكد صلاح أو ينفِ أنباء متداولة عن غيابه عن الحفل الذي تتجه له أنظار جماهير القارة الأفريقية بشكل خاص والعالمية بشكل عام، الليلة في مدينة الغردقة (شرقي مصر).

وتقوم بنقل فعاليات الحفل مباشرة أكثر من 150 قناة عالمية، وسط حالة من الترقب للفائزين.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

ولو فاز صلاح سيكون للمرة الثالثة على التوالي، بينما ماني للمرة الأولى، ومحرز للمرة الثانية.

ووصل النجم السنغالي -التي تشير التوقعات لفوزه بالجائزة- إلى مدينة الغردقة، بينما لم يصل صلاح أو محرز، وسط تقارير إعلامية عن اعتذار اللاعب الجزائري لأن لديه مواجهة "ديربي" مانشستر في نصف نهائي كأس الاتحاد.

ونقلت البوابة الإلكترونية لصحيفة الأهرام الحكومية عن ‏مصدر باتحاد كرة القدم -لم تسمه- أن صلاح لن يحضر بنسبة كبيرة، مؤكدا أنه "قد تفلح المحاولات لإقناع نجم الريدز للحضور في الساعات المقبلة".

وأفاد تقرير نقلته البوابة الإلكترونية لصحيفة الوفد اليوم، بأن غياب صلاح "مثار حديث الجميع خاصة مع وجود ترتيبات مسبقة لاستقباله"، مشيرة إلى أن "الكثيرين يتساءلون عن أسباب غياب صلاح عن الحفل، رغم أنه يقام على أرض مصر".

وطرحت فضائية "دي أم سي سبورت" الخاصة بمصر، اليوم، سؤالا عبر حسابها بتويتر "ما رأيك بقرار محمد صلاح بعدم حضور حفل جوائز الكاف؟"، وتفاوتت إجابات المشاركين بين مؤيد ومنتقد لموقفه.

وشهدت منصات التواصل اليوم آراء متباينة بين مؤيد ومنتقد أيضا للقرار المحتمل لصلاح بالغياب مع ترجيح فوز ماني بالجائزة.

وكتب حساب "BodyRagab86" "لو غياب صلاح عن حفل الكاف متعمد يبقى سقطة كبيرة، من منطلق الزمالة في الفريق، من منطلق حضوره تتويجك في بلده. من منطلق إقامة الحدث في مصر بالذات، من المنطلق الفني ماني أفضل لاعب في أفريقيا 2019".

وأوضح حساب "FEltehewey" "يجب على محمد صلاح أن يحضر حفل الكاف حتى لو كانت الجائزة سوف يحصل عليها ماني".

وتساءل حساب "MElsayed3030″: لماذا هذه الحملة الإعلامية حول عدم حضور صلاح حفل توزيع جوائز الكاف؟ مع العلم أن عدم حضوره أمر طبيعي جدا ومتعارف عليه عالميا، خاصة مع علمه مسبقا بعدم الفوز بالجائزة مثلما حدث من قبل مع (ليونيل) ميسي و(كريستيانو) رونالدو".

واعتبر حساب "MTajELDin22" أن قرار محمد صلاح بعدم حضور حفل جوائز الكاف لعام 2019 قرار سليم بنسبة 100%.

وأضاف "لو نتكلم على الأرقام، فأرقام صلاح في 2019 أعلى من ساديو ماني في كل شيء، ولكن لو تجيبوا سيرة أفريقيا يبقى محرز هو الأحق بيها (بها) من ماني، ولكن طالما الكاف لم يضع أفريقيا كشرط يبقى صلاح الأحق بالجائزة".





المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يحمل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول والنجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي آمال العرب في الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، إذ يتنافسان مع السنغالي ساديو ماني -زميل صلاح بالليفر- خلال الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وتستضيفه مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر المصرية غدا الثلاثاء.

وصل إلى مدينة الغردقة مساء الاثنين النجم السنغالي ساديو ماني على متن طائرة خاصة لحضور احتفال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي سيعلن فيه أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، في حين تخلف عن الحضور منافساه محمد صلاح ورياض محرز، مما يشير إلى ذهاب اللقب لماني.

أثارت تسريبات إعلامية، أكدت غياب النجم المصري محمد صلاح عن حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، غضبا بين رواد مواقع التواصل، وتباينت التبريرات حول هذا القرار المحتمل في ظل صمت اللاعب وعدم تعليقه على الموضوع.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة