متفوقا على محرز وصلاح.. ساديو ماني يتوج بلقب أفضل لاعب أفريقي

ماني يحمل الكرة الذهبية كأفضل لاعب أفريقي لعام 2019 (رويترز)
ماني يحمل الكرة الذهبية كأفضل لاعب أفريقي لعام 2019 (رويترز)

توج المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء رسميا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019.       

وتسلم ماني (27 عاما) الجائزة في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الذي أقيم في سهل حشيش بمدينة الغردقة المصرية.   

وتفوق ماني على الدوليين المصري محمد صلاح زميله في هجوم ليفربول والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي اللذين وصلا معه إلى القائمة النهائية للمرشحين للجائزة.       

وكان صلاح توج بالجائزة في العامين السابقين 2017 و2018، في حين توج بها محرز مرة واحدة سابقة وذلك في 2016، بينما توج بها ماني اليوم للمرة الأولى في مسيرته الكروية. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

نال النجم السنغالي ساديو ماني -هداف فريق ليفربول الإنجليزي- إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يساعد أحد العمال في حمل زجاجات مياه منتخب بلاده، قبل مباراته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

وصل إلى مدينة الغردقة مساء الاثنين النجم السنغالي ساديو ماني على متن طائرة خاصة لحضور احتفال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي سيعلن فيه أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، في حين تخلف عن الحضور منافساه محمد صلاح ورياض محرز، مما يشير إلى ذهاب اللقب لماني.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة