ليس ميسي ولا رونالدو.. أغنى لاعب كرة بالعالم ثروته تفوق 20 مليار دولار

البلقية يتوسط رونالدو (يمين) وميسي (وكالات)
البلقية يتوسط رونالدو (يمين) وميسي (وكالات)
قد يتبادر إلى الذهن ميسي أو رونالدو عندما نتكلم عن أغنى لاعب كرة قدم في العالم، ولكن الحقيقة أن الأغنى على الإطلاق هو الشاب المسلم المغمور فايق البلقية الذي يلعب بالفريق الرديف لنادي ليستر سيتي الإنجليزي.
 
ولكن البلقية -على عكس جميع لاعبي كرة القدم- لم يجمع ثروته التي تزيد على عشرين مليار دولار من كرة القدم، ولكنه سليل عائلة من أثرى أثرياء العالم بحسب مجلة "فوربس"، فوالده الأمير جعفري البلقية أحد أفراد عائلة سلطان بروناي حسن البلقية.
ويبلغ عمر البلقية 21 عاما فقط، ولعب للعديد من الأندية الإنجليزية الكبرى في صفوف فرق الناشئين كجناح، حيث بدأ مسيرته الكروية عام 2009 مع ساوثامبتون، ولعب في 2013 فترة تجريبية في أرسنال.
 
وفي العام التالي انضم إلى تشلسي، وفي 2016 استقر بنادي ليستر سيتي الذي استمر معه حتى الآن، لكنه لم يلعب مع الفريق الأول بالنادي الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.
ومثل البلقية منتخب بروناي في عدة مباريات رسمية.

 

وتمتلك عائلة البلقية 2300 سيارة بنتلي ورولز رايس وفيراري، و500 منزل فخم حول العالم و8 طائرات و5 يخوت.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أنجح لاعبي كرة قدم في العقد الأخير، ومن بين الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة، ولكن عندما تصل الأمور إلى الثروة فإن أحدهما يتفوق بفارق كبير.

22/10/2019

رغم وصول أجر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 39 مليون يورو في العام، فإنه لا هو ولا نجوم الدرجة الأولى في الدوريات الأوروبية يقتربون من لقب “أغنى لاعب في العالم”، الذي ينطبق على لاعب مغمور لا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه، فمن هو؟

7/1/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة