مؤشرات على عدم فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

يترقب محبو الساحرة المستديرة في قارة أفريقيا كشف النقاب عن الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، خلال الحفل الذي تستضيفه غدا الثلاثاء مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر المصرية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف خلالها "بلاد النيل" حفل جوائز الأفضل في كرة القدم الأفريقية بعد أن استضافتها القاهرة عام 2010.

وتتعلق آمال الجماهير العربية في الظفر بالجائزة على النجمين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، اللذين انضما للقائمة النهائية المرشحة لنيل الجائزة رفقة السنغالي ساديو ماني، زميل صلاح في ليفربول.

وللعام الثاني على التوالي، تضم قائمة المرشحين النهائية للجائزة ثلاثة نجوم يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما ضمت النسخة الماضية صلاح وماني، إضافة للغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال.

وتشير التوقعات إلى أن الحفل -الذي يقدمه أسطورة الكرة الكاميرونية صامويل إيتو إلى جانب الإعلامية المغربية فيروز الكرواني والمذيعة المصرية مريم أمين وسيتضمن فقرات ترفيهية استعراضية وغنائية- لن يُتوج في نهايته صلاح فائزا بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2017 و2018.

فالصحافة المصرية والعربية تضج بأخبار قيل إنها نقلا عن مصادر في الكاف تفيد بأن ماني هو الوحيد الذي أكد حضوره الحفل بينما لم يصل تأكيد من محرز أو صلاح.

وإذا كان غياب محرز المتوج بالجائزة في 2016، مبررا لارتباطه بديربي مانشستر في يوم الحفل أمام مان يونايتد في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، فإن الاتصالات تتكثف مع رامي عباس وكيل أعمال النجم المصري لإقناعه بالحضور، خاصة أن الحفل يقام في بلاده.

وفي إطار التسريبات أيضا، أكد "مصدر مقرب" من "كاف" لأحد المواقع المصرية، أن صلاح قد يغيب عن الحفل في ظل التوقعات التي تصب في مصلحة فوز ماني بالجائزة للمرة الأولى بمسيرته الكروية.

وصلاح ليس النجم الأول الذي يغيب عن حفل توزيع جوائز إن لم يكن هو المتوج بنهايته، إذ سبقه لهذا الأمر النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

المصدر : الصحافة المصرية + مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

رغم شهرة زوجها وعشرات الملايين من الدولارات التي يجنيها سنويا، فإن ماغي زوجة النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول، تختلف كليا عن زوجات النجوم حتى أصبحت تعرف بالسيدة الغامضة.

استطاع النجم المصري محمد صلاح في ثلاثة مواسم مع ليفربول الوصول إلى قمة كرة القدم الأوروبية والعالمية، وأصبح أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم والجميع يحسبون حسابا لتحركاته وأهدافه وتمريراته التي أسهمت بفوز “الريدز” بثلاثة ألقاب العام الماضي.

أحرز النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ليفربول إلى التقدم خطوة أخرى في حملته الناجحة نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الغائب عنه منذ 30 عاما، عقب فوزه 2-صفر على ضيفه شيفيلد يونايتد الخميس في الجولة الـ21 للبريميرليغ.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة