ثورة في كرة القدم الغانية

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Ghana v Tunisia - Ismailia Stadium, Ismailia, Egypt - July 8, 2019 Ghana team line up before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم إقالة جميع أعضاء الأجهزة الفنية لجميع منتخباته، لفئتي الرجال والسيدات، بينهم كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الأول.

وذكر الاتحاد في بيان أصدره في وقت متأخر من أمس الخميس أنه "حل جميع الأجهزة الفنية لكل المنتخبات، بشكل فوري".

وكان من بين المدربين الذين شملهم القرار، "سي كيه أكونور" المدرب المساعد للمنتخب الأول وميرسي تاغوي-كواركو مدربة منتخب السيدات وإبراهيم تانكو مدرب منتخب تحت 23 عاما.

وأضاف البيان "الاتحاد الغاني يود إبداء تقديره لكل المدربين وأعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، على إسهاماتهم مع منتخباتنا وفي كرة القدم الغانية… ونتمنى لهم جميعا التوفيق في مساعيهم".

وجاء قرار الاتحاد بعد أشهر قليلة من الانتخابات التي أجريت العام الماضي، وذلك بعد حل مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق وبقاء غانا بلا اتحاد كرة طوال أكثر من عام.

وكان قرار حل الاتحاد قد اتخذ إثر فضيحة فساد شهدت رحيل كويسي نيانتاكي عن رئاسة الاتحاد، وقد خضع لمحاكمة بتهمة الفساد كما فقد مناصبه في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأفريقي (كاف).

المصدر : وكالات